الشريط الأخباري

وزير الرياضة الإيراني: قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سياسي

طهران-سانا

أكد وزير الرياضة والشباب الإيراني مسعود سلطاني فر أن القرار الصادر مؤخرا عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحق إيران سياسي ومبني على ذرائع واهية ولا يمت لمعايير الرياضة وكرة القدم بصلة.

وقال سلطاني فر خلال اجتماع طارئ اليوم لاتحاد الشباب والرياضة بعد قرار الاتحاد الآسيوي أمس الأول حرمان النوادي الإيرانية المشاركة في دوري أبطال آسيا من استضافة مباريات هذه البطولة: “يجب أن يعلم الجميع أننا نقدم الأمن الكامل في جميع أنحاء البلاد ومن ناحية أخرى فإن شركة الطيران الإيرانية الإسلامية آمنة تماما” مشيرا إلى أن الخطأ الذي أدى إلى كارثة تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران ورغم أنه يشكل حدثا مريرا إلا أنه يمكن أن يقع في أي بلد وهذا ليس سببا لانعدام الأمن في السماء الإيرانية.

وفي سياق متصل بعث رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الإيرانية سيد رضا صالحي أميري رسالة احتجاج إلى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي مؤكدا أن القرار بحق إيران يتعارض مع القوانين والمعايير ذات الصلة وتم اتخاذه دون التشاور مع الاتحاد الوطني الإيراني لكرة القدم والذي كان من شأنه أن يقدم الأدلة لضمان عدم وقوع أي مشكلة أمنية في سياق استضافة نوادي الدول الأخرى بطهران.

وأعلنت الأندية الإيرانية المشاركة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 أمس انسحابها من البطولة احتجاجا على قرار الاتحاد الآسيوي الداعي لاستضافة مبارياتها على أرض محايدة خارج إيران.