الشريط الأخباري

تشديد الرقابة التموينية على أسواق الحسكة والتأكيد على ضرورة عدم التعامل إلا بالليرة السورية

الحسكة-سانا

كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك دورياتها على أسواق مدينة الحسكة بهدف مراقبة الأسعار والتأكيد على تداول الفواتير وتنبيه الفعاليات الاقتصادية والتجارية لعدم التعامل بغير الليرة السورية.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اغناطيوس كسبو أن المديرية شددت الرقابة على الأسواق في إطار الجهود المبذولة لوضع حد للمتلاعبين بالأسعار ومخالفة التجار وأصحاب محال بيع المواد الغذائية الذين لا يتداولون الفواتير النظامية ولا يعلنون عن الأسعار بشكل واضح لافتا إلى أنه تم تنظيم عدد من الضبوط بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وخلال جولة في أسواق المدينة عبر الأهالي عن ارتياحهم لصدور المرسومين 3 و4 لعام 2020 مطالبين بالتشدد في تطبيقهما وعدم التهاون مع التجار وكل من يحاول التلاعب بقوت المواطن معتبرين كل من يتعامل بغير الليرة السورية شريكا في الحرب الاقتصادية على سورية.

وبين المواطنون أن المرسومين من شانهما لجم الأسعار ووضع حد لكل من تسول له نفسه التعامل بغير العملة الوطنية داعين إلى ضرورة تواجد دوريات حماية المستهلك في الأسواق ومراقبتها لضمان عدم استغلال المواطن وابتزازه من قبل أصحاب الفعاليات التجارية.

انظر ايضاً

تنظيم 36 ضبطاً صحياً بحق الفعاليات المخالفة في الحسكة

الحسكة-سانا نظمت دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة منذ بداية الشهر الحالي وحتى تاريخه …