الشريط الأخباري

ادعاء كوسوفو يوجه تهم الإرهاب لرجل وامرأة ألبانيين

بريشتينا-سانا

وجه الادعاء العام في كوسوفو اليوم تهماً تتعلق بالإرهاب لرجل وامرأة من أصل ألباني بعد إدانتهم بالانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مكتب الادعاء العام قوله في بيان إن المتهمين دخلا سورية عبر تركيا وانضما إلى تنظيم “داعش” الإرهابي فيها بعد مغادرتهما كوسوفو في آذار 2015.

ووفق الادعاء كان الشخصان في نيسان الماضي ضمن مجموعة من 110 أشخاص من كوسوفو عادوا من سورية وتم توجيه تهم لهما بالانضمام لتنظيم إرهابي والمشاركة في نشاطاته وفي حال إدانتهما فإنهما سيواجهان عقوبة السجن وقد تصل إلى 15 عاماً.

وتؤكد السلطات في كوسوفو أن 30 مواطناً من كوسوفو ما زالوا يدعمون نشاطات منظمات إرهابية في سورية ووفقاً للسلطات فإن مئات الأشخاص انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وتعيش الدول الأوروبية حالة من الذعر بعد هجمات إرهابية عدة على أراضيها تبين أن المخططين لها هم من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي الأجانب الذين توجهوا إلى سورية وتدربوا فيها ليعودا وينفذوا عملياتهم في بلدانهم ما يمثل وفق المراقبين ارتداد الإرهاب لمموليه وداعميه الذين عملوا خلال السنوات الماضية على تقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية بهدف تدميرها وقتل شعبها.

انظر ايضاً

العراق..القضاء على 3 إرهابيين وتدمير 15 وكراً للتنظيمات الإرهابية

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي القضاء على 3 إرهابيين وتدمير 15 وكراً للتنظيمات الإرهابية …