الشريط الأخباري

حسومات تتراوح بين 25 و50 بالمئة على أجور الإقامة الشتوية في الفنادق

دمشق-سانا

سعياً لتنشيط السياحة الداخلية أطلق القطاع السياحي مبادرة تهدف إلى تخفيض التكلفة المادية وتقديم حسومات وعروض في منشآت الإطعام والمبيت والفنادق في مختلف المحافظات خلال الموسم الشتوي.

وانضمت شركات من القطاعين الخاص والعام إلى المبادرة وعملت على تخفيض الأسعار وأجور الإقامة الشتوية وفق السياسات التسويقية حيث تراوحت الحسومات بين 25 و50 بالمئة للمواطنين وتستمر حتى الأول من نيسان 2020.

محمد خضور رئيس اتحاد غرف السياحة أوضح لمندوبة سانا أن الحسومات شملت منشآت إطعام ومبيت قدمت أسعارا ووجبات مدروسة منها فنادق (داماروز شيراتون دمشق) و(السمان لاميرا الريفير الرياض) في اللاذقية وفنادق (روزماري دريكيش وشاليهات بلوبي) في طرطوس وريغا بالاس وبولمان الشهبا وقصر حلب والحديقة في حلب وفندق (سفير حمص) في حمص.

وأشار خضور إلى أن خطة عمل الاتحاد تتضمن مجموعة من الأهداف المرحلية للنهوض بتطوير القطاع السياحي وتحفيز الاستثمار السياحي وذلك بما يسهم في إزالة العقبات لدى مستثمري وأصحاب المنشآت الساحية ومواقع العمل السياحي ووضع آلية لتطوير وتحديث القرارات بالتعاون مع الوزارة بما يسهم بتحسين أداء المنشآت ورفع سوية الجودة والخدمات المقدمة.

وتسعى وزارة السياحة إلى معالجة المشروعات السياحية المتعثرة في مختلف المحافظات بالسرعة الممكنة بعد تعافي القطاع السياحي وازدياد متطلبات سوق العمل والتسهيلات المقدمة في الفترة السابقة والإقبال على الاستثمار السياحي.

انظر ايضاً

تجهيز الدراسات لإعادة تأهيل مركز الزوار والمواقع الأثرية في تدمر

تدمر-سانا تجري لجنة فنية مختصة من وزارة السياحة الدراسات اللازمة لإعادة ترميم وتأهيل المواقع الأثرية …