تجار وأطباء في دير الزور ينضمون إلى مبادرة وزارة الأوقاف لمواجهة غلاء الأسعار

دير الزور-سانا

تلبية لمبادرة وزارة الأوقاف (الدين أخلاق.. زكاتك خفض أسعارك) انضم عدد من الفعاليات التجارية والطبية في دير الزور للمبادرة بهدف مواجهة غلاء الأسعار الذي سببته الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب والحصار الاقتصادي وتخفيف الأعباء المادية على المواطنين.

وقام عدد من أصحاب المحلات والفعاليات التجارية في الأسواق بإلصاق لوحات المبادرة للإعلان عن انضمامهم لها متضمنة نسب ومدة التخفيض على السلع والخدمات.

ونوّه عدد من المواطنين بهذه المبادرة التي جاءت في وقت مناسب حيث تسهم في تخفيف الأعباء المادية عن الأسر وتشكل حالة من الألفة والتآخي والتلاحم التي تميز المجتمع السوري.

وبين حسين المحمد صاحب بزورية ملاك الشام في تصريح لمراسل سانا أنه خفض الأسعار إلى سعر التكلفة لمجموعة من السلع ولا سيما الرئيسة منها مثل السكر والرز والتوابل.

وأكد محمد الجاسم صاحب محل ألبسة أطفال ونسائية أن تخفيض الأسعار شمل كل البضائع الموجودة في محله وبنسب متفاوتة ويصل سعر بعضها إلى أقل من التكلفة.

وانضم عدد من الأطباء من اختصاصات مختلفة لهذه الحملة عبر تخصيص أيام للمعاينات المجانية أو تخفيض لأجور المعاينات.

وأشار الدكتور فواز الحاجي صاحب محل نظارات الفارابي إلى أنه قام بالإعلان عن تخفيضات على كل أسعار النظارات بلغت 20 بالمئة وأكد الدكتور عبد الكريم اليونس اختصاصي الجراحة العظمية والمفاصل أنه قد خصص يوم الأربعاء من كل أسبوع للمعاينات المجانية معرباً عن أمله في أن تنضم جميع الفعاليات الطبية والتجارية والاقتصادية إلى هذه المبادرة لأنها خطوة باتجاه تعزيز ما يمتلكه أبناء الشعب السوري من علاقات المحبة والتآخي وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مدير أوقاف دير الزور مختار العزي النقشبندي اعتبر أن المبادرة تأتي في وقت يحتاجه المواطن للتخفيف من أعباء الحياة وهي مناسبة لإظهار روح التلاحم الشعبي والأخوة في المجتمع السوري في مواجهة الغلاء لافتاً إلى أن المديرية قامت بدعوة العديد من أصحاب الفعاليات التجارية والأطباء للانضمام إلى المبادرة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأوقاف تدعو إلى الالتزام بالتعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة منعاً لانتشار الأمراض الوبائية

دمشق-سانا دعت وزارة الأوقاف إلى الالتزام بالتعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة منعا لانتشار الأمراض …