الشريط الإخباري

السيمفوني السوري يحيي أمسية موسيقية بالعيد الذهبي لتأسيس اتحاد الكتاب العرب-فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الكتاب العرب أحيت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان اليوم أمسية موسيقية لكبار المؤلفين العالميين على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

وبجو احتفالي قدمت الفرقة باقة من المقطوعات الموسيقية والرقصات من العالم ومن أعمال المؤلفين شتراوس وخاتشادوريان وتشايكوفسكي وبرامز وبيزيه والتي تلونت ما بين إيقاعات الفالس والتانغو والمينيويه واختتمت الأمسية بأمنيات ميلادية لعام جديد للوطن والإنسان.

وفي تصريح لـ سانا بين المايسترو باغبودريان أن هذه الأمسية ختام حفلات السيمفوني بدمشق لعام 2019 ضمن العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الكتاب مبيناً أن المقطوعات المختارة تضمنت حكاية أو قصة أو رواية وأن معظم المقطوعات الموسيقية المكتوبة لرقصات قدمت في الأمسية تضمنت حكاية ومشهدا درامياً.

ولفت باغبودريان إلى أن الموسيقا كما الأدب “تتباين في نوع الجمهور الذي تتوجه له ما بين الشعبي والنخبوي” موضحاً أن الأمسية نحت بأعمالها إلى الموسيقا السهلة ذات الطابع الاحتفالي بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

ومن المقرر أن تختتم الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو باغبودريان أمسياتها لعام 2019 في محافظة اللاذقية بدار الأسد للثقافة في الـ 22 من الشهر الحالي عند الساعة 7 مساء.

يشار إلى أن اتحاد الكتاب العرب تأسس عام 1969 كرابطة للأدباء والكتاب السوريين والعرب تعنى بنشر كتب ودوريات ونشرات ثقافية وتنضوي تحته سبع جمعيات أدبية في مجالات البحوث والدراسات والشعر والقصة والرواية والمسرح والنقد الأدبي.

رشا محفوض

انظر ايضاً

 مهرجان شعري احتفاء باليوم العالمي للشعر في فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للشعر انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الشعري الذي يقيمه فرع طرطوس