الشريط الأخباري

توفير الخدمات الرئيسية في سوق الهال وسط درعا ينعكس على النشاط التجاري

درعا-سانا

بهدف تحفيز النشاط التجاري بسوق الهال وسط مدينة درعا وتشجيع أصحاب المحال على افتتاحها وفر مجلس مدينة درعا الخدمات الرئيسية اللازمة لعودة السوق إلى العمل.

وذكر ماهر الفشتكي مستثمر أحد المحال في السوق في تصريح لمراسل سانا أن الأوضاع في السوق جيدة وتم إيصال الكهرباء للمحال وفرز عمال للنظافة مؤكدا أن الحركة في السوق جيدة ولا سيما مع ساعات الصباح الأولى.

ودعا المستثمر مروان المصري إلى إعادة تعبيد بعض الساحات بسبب انهيار بعضها مع هطول الأمطار مبينا أن الخدمات جيدة ولا شيء يحول دون ممارسة التجار عملهم.

وأكد المواطن سامر السالم أن عودة كل التجار إلى مزاولة أعمالهم في سوق الهال لها انعكاسات على أسعار الخضار والفواكه بسبب خلق جو من المنافسة وبالتالي تقديم المنتج للمواطنين بأسعار مناسبة.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أكد أن مجلس المدينة بالتعاون مع الدوائر الخدمية ولا سيما مديرية الخدمات الفنية قام بإزالة الأنقاض والأتربة من السوق وفتح كل الطرقات المؤدية إليه واطلق حملات نظافة وتم تعبيد الساحة الرئيسية وإيصال الكهرباء إلى منطقة السوق وبالتالي لكل المحال التجارية.

وتعمل الجهات المعنية على تأمين المواد الأساسية وإعادة البنى التحتية وإصلاح ما دمره الإرهاب لتسريع عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

ويضم سوق الهال نحو 122 محلاً تجارياً وخرج من الخدمة خلال الأزمة بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية.

قاسم المقداد