الشريط الأخباري

صحفي تركي:دعم أردوغان للإرهابيين في سورية تدخل سافر بشؤونها

أنقرة-سانا

أكد الصحفي التركي جان آطاكلي أن دعم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان للمجموعات الإرهابية في سورية تدخل سافر ومباشر في الشأن الداخلي السوري مبيناً أن سياسات أردوغان الاستفزازية كلفت تركيا الكثير سياسياً واقتصادياً وأمنياً.

وقال آطاكلي في البرنامج الذي يعده ويقدمه في قناة “تيلي 1” التركية أنه لم يعد لتركيا أي صديق في العالم جراء سياسات أردوغان وأنه ليس هناك أي تفسير منطقي لتناقضاته مشيراً إلى أن حل الأزمة في سورية لن يتحقق إلا عبر الحوار والتعاون المباشر مع الدولة السورية وحكومتها الشرعية.

وحذر آطاكلي من نوايا أردوغان “لجر تركيا إلى مغامرات جديدة في المنطقة” وقال: “يبدو أن سورية لم تكفه وهو الآن يخطط للمغامرة في ليبيا التي كانت صديقة لتركيا حالها حال سورية قبل أن يتدخل أردوغان ويدمر كل شيء” مضيفاً: “نهج أردوغان الأخواني الخطير هو ما دفعه للتدخل المباشر في سورية وهو الآن يخطط للتدخل في ليبيا دون أي مبرر”.

وكان الجيش الليبي أعلن الشهر الماضي عن تدمير منشآت دفاعات جوية تابعة للنظام التركي في مدينة مصراتة شرق العاصمة الليبية طرابلس فيما أكد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري في أكثر من مناسبة أن النظام التركي يواصل دعمه للإرهاب في ليبيا مطالباً إياه بعدم التدخل بالشؤون الداخلية الليبية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحفي تركي يحذر من عواقب دعم النظام التركي للتنظيمات الإرهابية

أنقرة-سانا أكد الصحفي التركي أمين غول آشان أن التنظيمات الإرهابية التي تحصل على دعم وتمويل …