الشريط الأخباري

حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية بايدن تنتقد سياسة ترامب مع النظام السعودي

واشنطن-سانا

انتقدت الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأميركية جو بايدن سياسة وعلاقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع مسؤولي النظام السعودي داعية إلى إعادة تقييم علاقات واشنطن مع هذا النظام.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الحملة تي جيه داكلو قوله في بيان إن إدارة ترامب قدمت للسعودية //شيكا على بياض للتصرف بحصانة في جميع أنحاء العالم.

وجاءت هذه الانتقادات في وقت يواجه فيه ترامب ضغوطا للنظر في النهج الذي تتبعه إدارته مع النظام السعودي بعد هجوم نفذه ضابط برتبة ملازم في سلاح جو هذا النظام يوم الجمعة الماضي وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في قاعدة للبحرية الأميركية بولاية فلوريدا قبل أن يردى قتيلا.

واعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي /اف بى اى/ أمس انه يضع في الاعتبار فرضية العمل الإرهابي خلال التحقيق الذى يجريه بواقعة إطلاق النار داخل قاعدة بنساكولا العسكرية بفلوريدا .

وتعهد داكلو بأن يعيد بايدن تقييم العلاقة مع النظام السعودي إذا تمكن من الفوز على ترامب في الانتخابات الرئاسية العام القادم مشيرا إلى أن بايدن يرى أن التحقيق في حادث إطلاق النار في فلوريدا يجب أن يأخذ مجراه.

وسلط الحادث الضوء على علاقات إدارة ترامب الدافئة مع السعوديين مع استمرار تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي في قنصلية بلاده في تركيا واستمرار النظام السعودي بعدوانه على اليمن.

انظر ايضاً

وحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي