الشريط الإخباري

تواصل الاحتجاجات والاعتصامات في عدد من المناطق اللبنانية

بيروت-سانا

تواصلت الاعتصامات والاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانية اليوم فيما قام متظاهرون بقطع عدد من الطرقات وعمل الجيش اللبناني في وقت لاحق على إعادة فتح بعضها.

ففي طرابلس عمد متظاهرون منذ الصباح الباكر إلى قطع عدد من الطرق الفرعية والرئيسية ولا سيما الأوتوستراد الدولي عند نقطة البالما لكن وحدات الجيش اللبناني عملوا في وقت لاحق على إعادة فتحها كما قطع محتجون الطريق الدولية في المنية عند مفترق شارع البلدية.

وفي عكار اعتصم المحتجون أمام بعض الدوائر والمؤسسات في مدينة حلبا وطالبوا بتشكيل حكومة مستقلة تحارب الفساد وتعيد الأموال المنهوبة وتعمل على إنقاذ الوضع الاقتصادي والمعيشي من الانهيار.

كما أقيمت في مدينة صور وقفة احتجاجية أمام فرع مصرف لبنان أطلق خلالها المشاركون هتافات منددة بالسياسة المصرفية.

وفي النبطية نفذ المحتجون لليوم الثاني على التوالي اعتصاما أمام مصلحة تسجيل السيارات والآليات وأقفلوا المدخل الرئيسي للمصلحة.

أما في صيدا فأقدم محتجون على وضع أقفال وسلاسل معدنية على البوابة الحديدية لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي.

وتحت شعار “يوم الرفض وإطلاق صرخة موحدة من البقاع” توجه عدد من المعتصمين في البقاع إلى أمام سراي زحلة حيث أقفلوا مدخلها بعلم لبناني مشددين على ضرورة تشكيل حكومة لإنقاذ الوضع الاقتصادي.

وفي الفنار نفذ طلاب وأساتذة الجامعة اللبنانية وقفة احتجاجية أمام مبنى كلية الصحة كما أشعل محتجون الإطارات على مسرب واحد عند مفرق الكسليك.

ويشهد لبنان منذ الـ17 من تشرين الأول الماضي احتجاجات واعتصامات للمطالبة بتحسين الوضع المعيشى ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين ومحاكمتهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روايات الإبادة الجماعية في قطاع غزة… أطفال يقتلون بالآلاف والمجتمع الدولي لا يحرك ساكناً

القدس المحتلة-سانا روايات مفجعة من الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة …