إيران: تدخل واشنطن في شؤون الصين انتهاك فاضح للقانون الدولي

طهران-سانا

أدانت إيران اليوم القرار الأخير الذي اتخذه مجلس الشيوخ الأمريكي تجاه الصين مؤكدة أن تاريخ الولايات المتحدة الأسود في إبادة السكان الأصليين والأقليات يجعلها غير مؤهلة لإطلاق الأحكام على الآخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تصريح “إن أمريكا عبر سجلها المخزي وتاريخها الاسود الذي تملكه في ابادة السكان الأصليين واستعباد السود والمجازر التي ارتكبتها في سورية والعراق وافغانستان وليبيا وفلسطين واليمن وعفوها عن مجرمي الحرب لا تتمتع بأدنى أهلية لإبداء الرأي بشأن الأقليات والقوميات”.

واشار موسوي إلى التدخلات الأمريكية المتكررة في الشؤون الداخلية للدول المستقلة خاصة الصين وقال إن تكرار مثل هذه الانتهاكات الفاضحة للمبادئ المعروفة للقانون الدولي والتدخل في شؤون الأمم الأخرى أصبح أساسا معتمدا في السياسة الخارجية الأمريكية.

ودعا موسوي البلدان المستقلة إلى الرد على التفرد الأمريكي والسياسات الأحادية التي تلجأ اليها الإدارة الأمريكية محذرا من الوتيرة المتزايدة لمثل هذه السلوكيات المهددة للسلام والاستقرار العالمي.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي صدق على ما يسمى مشروع “قانون سياسة حقوق الإنسان للايغور لعام 2019” الشهر الماضي وذلك من أجل ممارسة مزيد من الضغوط على الصين محرضا من خلال القرار على فرض عقوبات على مسؤولين صينيين على خلفية هذه القضية.

انظر ايضاً

إيران: إغلاق دول الجوار حدودها معنا مؤقت سببه كورونا

طهران-سانا أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن قيام دول الجوار بإغلاق حدودها مع إيران يعتبر إجراء …