الشريط الأخباري

ظريف: القرار 2231 لم يمنع إيران من اختبار الصواريخ الباليستية

طهران-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التاكيد على أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 لم يمنع إيران من اختبار الصواريخ الباليستية.

وقال ظريف في تغريدة له على تويتر إن “برايان هوك ممثل أمريكا للشؤون الإيرانية ذكر في الوقت المناسب الدول الأوروبية الثلاث الشريكة لنا في الاتفاق النووي وأقر صراحة بأن القرار 2231 لم يمنع الاختبارات الصاروخية حينما قال إن إحدى نقائص الاتفاق النووي هو أنه لم يمنع إيران من اختبار الصواريخ الباليستية”.

وكان ظريف انتقد في تغريدة له أمس توجيه الترويكا الأوروبية رسالة إلى الأمم المتحدة حول البرنامج الصاروخي الإيراني ووصفها بأنها “كذبة من باب العجز للتغطية على فشلها المهين في الوفاء بادنى تعهداتها في إطار الاتفاق النووي”.

كما نشر ظريف على تويتر صورة لإلغاء القرار1929 لمجلس الأمن وصورة لمصادقة مجلس الأمن على الاتفاق النووي وقال: “لو كانت الترويكا الأوروبية تريد ولو القليل من السمعة الدولية لنفسها فعليها ممارسة حق سيادتها بدلا من الاستسلام للتنمر الأمريكي”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي بإجماع أعضائه في عام 2015 عبر القرار 2231 خطة العمل الشاملة التي توصل إليها الأطراف الموقعون على الاتفاق النووي في تموز من العام ذاته.

انظر ايضاً

ظريف: وجود قوات تركية على الأراضي السورية والعراقية يخل بأمن المنطقة

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السياسة التي ينتهجها النظام التركي بوجود …