بوتين:مستعدون لتمديد (ستارت)دون شروط مسبقة قبل نهاية العام الجاري

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده الفورى لتمديد معاهدة ستارت 3 دون شروط مسبقة قبل نهاية العام الجاي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله اليوم هناك جانب آخر على جدول أعمال الحد من التسلح هو معاهدة ستارت 3 التي ستنتهى قريبا مضيفا “كل اقتراحاتنا حول تمديدها ما زالت مطروحة.. لم نتلق أي استجابة من الشركاء”.

إلى ذلك أوضح بوتين أن روسيا ليست مهتمة ببدء سباق تسلح ونشر صواريخ في أماكن خالية منها مشيرا إلى أن روسيا أعلنت وقفا أحاديا لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وكان الكرملين دعا في وقت سابق دول أوروبا الغربية الى المشاركة في المحادثات بشأن معاهدة جديدة للحد من الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة بعد انتهاء العمل بمعاهدة القوى النووية المتوسطة وقصيرة المدى معربا عن قلق موسكو إزاء خطط حلف شمال الأطلسي “ناتو” لزيادة الإنفاق العسكري.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن بداية العام الجارى انسحاب بلاده من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى التى وقعتها موسكو وواشنطن بشأن قيام الطرفين بتدمير ترسانتيهما من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى عام 1987 في إطار محاولات الابتزاز الأمريكية الهادفة إلى الحصول على تنازلات من روسيا في مجال الاستقرار الاستراتيجي وردا على ذلك أعلن الرئيس الروسي تعليق موسكو التزامها بمعاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

انظر ايضاً

بوتين: روسيا تملك أفضل أنواع الأسلحة من حيث التقنية والحداثة

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا اضطرت لإنتاج أسلحة فرط صوتية بعد انسحاب …