الشريط الأخباري

مصرع 3 أشخاص وتوقف مئات الرحلات الجوية جراء إعصار كاموري بالفلبين

مانيلا-سانا

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وتوقفت مئات الرحلات الجوية فيما أجبرت المكاتب والمدارس الحكومية على الإغلاق جراء إعصار كاموري الذي اجتاح الفلبين في وقت سابق اليوم.

ونقلت رويترز عن مسؤولين في الدفاع المدني قولهم إن شخصاً لقي مصرعه بعد تعرضه للصعق بالكهرباء في مقاطعة كامارين سور فيما قتل شخصان آخران في منطقة ميندورو الشرقية.

وأضاف المسؤولون إنه تم تأجيل 499 رحلة طيران ما أدى إلى تأثر 100 ألف شخص بالإغلاق الوقائي للمطار الرئيسي في مانيلا لمدة 12 ساعة فيما استمرت الرحلات الجوية في المناطق غير المتأثرة بالإعصار.

وأشار المسؤولون إلى أن السلطات قامت بإجلاء نحو 225 ألف شخص قبل وصول الإعصار وحذرت من العواصف والفيضانات والانهيارات الأرضية المحتملة بعد الرياح الغزيرة والأمطار كما توقف السفر البحري التجاري وتم إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس في مانيلا.

والإعصار كاموري هو الإعصار العشرون الذي يجتاح البلاد هذا العام وقد تراجعت قوته قليلاً وتحرك ببطء في المناطق الوسطى من أرخبيل الجزر.

وتستضيف الفلبين دورة الألعاب الثلاثين لجنوب شرق آسيا والمقرر أن تستمر حتى الـ 11 من الشهر الجاري فيما علقت مسابقات التجديف وركوب الأمواج المقررة اليوم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency