الشريط الأخباري

وزير الصحة اليمني: العدوان السعودي يتسبب بوفاة 100 ألف طفل سنوياً

صنعاء-سانا

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل أن العدوان السعودي على اليمن والحصار المتواصل الذي يفرضه على الشعب اليمني واستهدافه البنى التحتية تتسبب سنوياً بوفاة مئة ألف طفل.

وأوضح المتوكل في حديث لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن أولى ضحايا جرائم العدوان السعودي كانوا من الأطفال والنساء وقضوا بصاروخ للعدوان في منطقة بني حوات بأمانة العاصمة حيث استشهد حينها 14 طفلاً وست نساء لتتبعها الكثير من المجازر التي طالت النساء والأطفال ومنها جريمة ضحيان بصعدة التي راح ضحيتها 60 طفلاً وجريمة حجور في حجة التي أسفرت عن 14 ضحية من النساء وستة أطفال بالإضافة إلى 12 طفلة بمدرسة في سعوان.

وأشار المتوكل كذلك إلى تداعيات العدوان على القطاع الصحي اليمني والتي لم تقتصر على الاستهداف المباشر للمرافق الصحية بما في ذلك المخصصة للأطفال ولم يسلم منها حتى الخدج.. بل امتدت للاستهداف غير المباشر بمنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بأمراض الطفولة ما تسبب بظهور عدد من الأمراض التي فتكت بحياة الأطفال ومنها سوء التغذية وحمى الضنك وغيرها.

وأكد وزير الصحة العامة وفاة 100 ألف طفل سنوياً بسبب العدوان والأمراض والأوبئة ومنها سوء التغذية وعدم وجود الأدوية المنقذة بسبب الحصار.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن سلطان السامعي أكد أن الأطفال اليمنيين يتعرضون للعام الخامس على التوالي لقتل ممنهج من قبل العدوان السعودي الهمجي المدعوم أميركيا في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للطفل ويفاخر بانتصاره للإنسانية بالتصويت النهائي على إعلان حقوق الطفل.

انظر ايضاً

قوى العدوان السعودي ترتكب 86 خرقاً لوقف النار في الحديدة

صنعاء-سانا جددت قوى العدوان السعودي خروقاتها اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غرب اليمن وارتكبت …