الشريط الأخباري

لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتناقض مع كل القرارات الدولية ذات الصلة وتؤدي بالموقف إلى طريق مسدود.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي اليوم “التصريحات مثل تلك التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي بأن واشنطن لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير شرعية تتعارض بشكل مباشر مع جميع القرارات القائمة التي وقعت عليها جميع دول العالم وهي تؤدي إلى حد كبير إلى طريق مسدود”.

وكان المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الروسية أكد مؤخرا موقف روسيا المبدئي الثابت بعدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأبدى لافروف قلق موسكو من الموقف الأمريكي الرافض لجميع قرارات المجتمع الدولي والقرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي التي تتعلق بضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق آخر أعلن لافروف أن موسكو سلمت حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية نسخة محدثة من خطة لحل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وستقوم بعد ذلك بنقلها إلى شركاء معنيين آخرين مشيرا إلى أن النسخة المحدثة تحتوي على تعديلات تأخذ بالاعتبار التعليقات الواردة من المشاركين الآخرين في المحادثات السداسية بشأن التسوية في شبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية توقفت بعد فشل القمة الثانية التي جمعت رئيسي البلدين كيم جونغ أون ودونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي في شباط الماضي فيما استمرت واشنطن بممارساتها العدائية ومحاولات تصعيدها للتوتر في تلك المنطقة.

انظر ايضاً

لافروف وبيدرسون: أهمية تواصل الحوار السوري السوري دون تدخل خارجي

روما-سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة …