الشريط الأخباري

القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث تدين إعلان واشنطن حول المستوطنات

دمشق-سانا

أدانت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي إعلان الإدارة الامريكية بشأن المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أنه تحد للمجتمع الدولي.

وأكدت القيادة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الإدارة الأميركية بهذا الموقف الأرعن تتحدى من جديد بكل صفاقة وعنجهية المجتمع الدولي بشطب جميع القرارات الدولية التي تأخذ بعين الاعتبار الحقوق الفلسطينية وشرعة حقوق الإنسان.

ورأت أن الإعلان الأميركي يأتي تأكيداُ جديداً واستمراراً شاذاً لموقف الإدارة الأمريكية التي تعتبر أول دولة في العالم تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وتنقل السفارة الأمريكية إليها كتنفيذ لهذا الإجراء الإجرامي الموجه ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية التاريخية المقدسة إضافة إلى اعترافها المرفوض جملة وتفصيلا بضم الجولان العربي السوري للكيان الصهيوني الغاشم.

وأشارت القيادة إلى أن مواقف الإدارة الأميركية هذه تأتي في إطار خطواتها المتسارعة لتصفية القضية الفلسطينية تطبيقا لما يسمى صفقة القرن المشؤومة مجددة الدعوة لفصائل العمل الوطني الفلسطيني إلى إنهاء حالة الانقسام وإعادة الاعتبار لإرادة المقاومة وصولاً لتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

انظر ايضاً

إيران تدين بشدة موقف واشنطن إزاء المستوطنات الإسرائيلية

طهران-سانا أدانت إيران بشدة إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي …