الشريط الإخباري

تطوير الكفاءة الإنتاجية للشباب ضمن شهر إدارة الموارد البشرية

دمشق-سانا

أطلقت الأمانة السورية للتنمية (مركز شباب دمشق) بالتعاون مع جمعية الموارد البشرية ورشة عمل خاصة بشهر الموارد البشرية كنشاط نوعي يمتد لثلاثين يوماً في مركز عيادات العمل في منطقة البرامكة ويضم برنامجاً حافلاً بالمحاضرات والجلسات العملية الرامية لتعريف الشباب بمسارات الولوج إلى سوق العمل بما يسهل عليهم تحقيق أهدافهم العملية والوظيفية.

وأشار الدكتور منير عباس مدير إدارة الجمعية لنشرة سانا الشبابية إلى أن الفعالية تستهدف شريحة الشباب والخريجين الجامعيين من الباحثين عن فرصة عمل تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم الفردية والعلمية حيث تمكنهم الأنشطة المدرجة ضمن هذه الفعالية من التعرف بصورة أقرب إلى سوق العمل والاطلاع على كيفية تحقيق شروط التوظيف وتنمية المهارات الإدارية التي يستلزمها العديد من الوظائف في القطاعين العام والخاص.

وأضاف إن الفعالية تهدف لنشر ثقافة إدارة الموارد البشرية الصحيحة وتشمل مواضيع غنية وواسعة في وظائف إدارة الموارد البشرية وممارساتها الصحيحة ومهارات سوق العمل والمهارات الحياتية على مدى أسبوعين متواصلين.

وذكر عباس أنه سيتم خلال الشهر تعريف المشاركين بأهمية وجود التوصيف والتحليل الوظيفي والاستراتيجيات الحديثة في إدارة الموارد البشرية بالإضافة إلى ورشات نوعية حول السلوك والثقافة التنظيمية وكيفية اختيار الموظفين.

وبينت سليمة عودة مسؤولة التدريب في مركز شباب دمشق أن أكثر من 5000 متدرب استفادوا من الأنشطة والدورات المجانية التي أقامتها جمعية الموارد البشرية خلال العام الفائت.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

4500 مستفيد من أنشطة جمعية الموارد البشرية خلال العام الفائت

دمشق-سانا أكثر من 4500 متدرب استفادوا من الأنشطة والدورات المجانية التي أقامتها جمعية الموارد البشرية …