عــاجــل السيد نصر الله: الأميركي يريد أن يحل مشكلته ومشكلة “إسرائيل”، وحزب الله هو الخطر الأول على الأطماع الإسرائيلية في الأرض والمياه والنفط

دهانات أمية تضاعف إنتاجها وتربح 300 مليون ليرة في عشرة أشهر

دمشق-سانا

سجلت الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية “أمية” ارتفاعا في حصيلة الإنتاج والمبيعات والأرباح قارب بعضها الضعف خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي حسب بيانات الشركة.

وأظهر تقرير للشركة حصلت سانا على نسخة منه أنها أنتجت نحو 307 آلاف غالون من جميع أنواع الدهانات البلاستيكية والزيتية والصناعية بلغت قيمتها 563ر1 مليار ليرة وبمعدل تطور بالكمية بلغ 199 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي والتي شهدت إنتاج 154 ألف غالون قيمتها 951 مليون ليرة بمعدل تطور بالقيمة بلغ 164 بالمئة.

وسجلت مبيعات الشركة حسب التقرير خلال الفترة المذكورة كمية 285 ألف غالون بلغت قيمتها 425ر1 مليار ليرة بمعدل تطور بالكمية 115 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام الفائت التي سوقت خلالها 254 ألف غالون وقيمتها 249ر1 مليار ليرة وبمعدل تطور بالكمية بلغ 114 بالمئة.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح مدير الشركة الكيميائية مازن البطرس أن تحقيق هذه النتائج جاء بفضل حرص العمال والفنيين على بذل أقصى جهدهم واستثمار الطاقات الفنية المتاحة للآلات والتجهيزات وإنتاج بعض أنواع الدهانات الخاصة لافتا إلى الانتهاء من عقد تسليم كمية من الدهانات البحرية الخاصة التي تنفرد الشركة بإنتاجها بقيمة 120 مليون ليرة مؤخرا كاشفا عن تحقيق الشركة أرباح بلغت نحو 300 مليون ليرة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي وبزيادة 100 مليون عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتنتج أمية نحو 60 صنفاً من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية وتتفرد بإنتاج الدهانات البحرية ودهانات الطرقات والدهانات المضادة للبكتيريا حسب البطرس الذي أكد أنها لم تتوقف عند ذلك فهي تسعى إلى تطوير دهانات العزل الحراري إضافة إلى دهانات الإيبوكسي للأرضيات.

وذكر البطرس أن لدى الشركة حاليا نحو 11 وكيلا في مختلف المحافظات وهي تسعى لإيجاد وكلاء جدد لجميع المحافظات وحتى المناطق بهدف التوسع الأفقي وزيادة عدد منافذ البيع مع وجود تخفيضات وحسومات خاصة لهؤلاء الوكلاء لافتا إلى الجودة العالية التي تتمتع بها منتجات الشركة بأسعار مناسبة واعتمادها المواصفات القياسية السورية.

وأشار البطرس إلى أهمية رفد الشركة بعمالة جديدة وشابة وتعديل أنظمة الحوافز والمكافآت ما يتيح رفع الطاقة الإنتاجية إضافة إلى إلزام الجهات العامة باستجرار حاجاتها من كل أنواع الدهانات من أمية ما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق ريعية اقتصادية عالية.

يذكر أن خطة الشركة للعام الجاري تتضمن إنتاج 700 ألف غالون دهانات بلاستيكية وزيتية وصناعية.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency