الشريط الأخباري

حمص.. إطلاق برنامج إدارة معاملات المركبات المركزي في مديرية النقل البري

حمص-سانا

أطلقت مديرية النقل البري بحمص اليوم رسميا برنامج إدارة معاملات المركبات المركزي وذلك بعد نجاح التجربة التي أطلقتها وزارة النقل الأسبوع الماضي.

وأوضح المهندس خليل الخليل مدير النقل البري بحمص أن البرنامج يتيح للمتعاملين وأصحاب المركبات إجراء كافة المعاملات المتعلقة بمركبات حمص وريف دمشق وهي الخطوة الثانية لوزارة النقل بعد نجاح تطبيق البرنامج في ريف دمشق أولا وسيتم تعميمها على بقية المحافظات تباعا.

وبحسب الخليل فإن البرنامج الجديد نسخة متطورة عما هو متواجد في المديرية ما يمكنه من تبسيط الإجراءات ويختصر الوقت ويوفر عناء السفر على المواطنين لتنفيذ مختلف المعاملات ما عدا تبديل اللوحات للسيارات كل في محافظته منوها بأنه تم تدريب كادر المديرية للتعامل بمرونة مع البرنامج الجديد.

بدوره أشار الفني حسان مخول بقسم عقود للسيارات السائحة بالمديرية إلى أن البرنامج الجديد يتيح إجراء جميع المعاملات من بيع وشراء وتجديد مركبات ونقل ملكية عن طريق حكم قضائي ما عدا خدمة منح اللوحة الذي يتم من قبل المديرية المسجلة فيها السيارة لافتا إلى أن البرنامج الجديد مهم وفيه امان للمتعاملين والعاملين.

عدد من المواطنين أعربوا عن ارتياحهم لاختصار الكثير من الوقت والجهد في إنجاز مختلف المعاملات التي يوفرها البرنامج الجديد املين التوسع بتطبيقه في كافة المحافظات وبأسرع وقت.

وشهدت مديرية النقل البري بحمص الأسبوع الماضي إطلاق البرنامج الجديد بشكل تجريبي من قبل الوزارة.

انظر ايضاً

أكثر من 3 مليارات ليرة.. إيرادات نقل حمص منذ بداية العام الحالي

حمص-سانا حققت مديرية النقل البري بحمص إيرادات بقيمة ثلاثة مليارات ومئتي مليون ليرة سورية لقاء …