الشريط الأخباري

برلماني تركي: أردوغان يحاول عرقلة التسوية السياسية في سورية

أنقرة-سانا

أكد توران أيدوغان عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري أن سياسات وميول رئيس النظام رجب طيب أردوغان العدوانية الإخوانية الخطيرة والداعمة للتنظيمات الإرهابية هي السبب في تدخله السافر في سورية.

ولفت أيدوغان في حديث لقناة بلومبارج إلى أن أردوغان كان يحاول منذ بداية الأزمة في سورية دعم الإخوان من خلال تسليح التنظيمات الإرهابية وهو لا يزال يواصل مساعيه في هذا الاتجاه.

وبين أيدوغان أن أردوغان يحاول عرقلة التسوية السياسية في سورية عبر استمراره في سياساته العدوانية والتعجيزية واحتلاله بعض المناطق في سورية بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية.

وأكد أيدوغان أن رئيس النظام التركي غير صادق وجاد في حواره مع روسيا من أجل إيجاد حل للأزمة في سورية لأنه لا يزال يساوم الولايات المتحدة مضيفاً إن سياسات أردوغان الخطيرة والاستفزازية باتت تزعج الدول الأوروبية خاصة بعد تهديداته الاخيرة بترحيل السجناء الأجانب من تنظيم “داعش” الإرهابي إلى دولهم واستخدامهم كورقة مساومة في علاقاته مع أوروبا.

وكان وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو استخدم الأسبوع الماضي الذريعة نفسها التي سبق لأردوغان استخدامها عند تهديده بفتح حدود تركيا أمام المهاجرين الذين يريدون التوجه الى أوروبا حيث قام بابتزاز شركائه الأوروبيين السابقين عبر التلويح بترحيل الإرهابيين إلى دولهم للحصول على مبالغ مالية كبيرة إضافة إلى تحقيق مآرب سياسية واقتصادية أخرى.

وأثبتت الأحداث والوقائع على مدى السنوات الماضية حتى الآن تورط نظام أردوغان وحكومته في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية إضافة إلى جعل تركيا ممراً لعبور عشرات آلاف الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي: التعاون والتنسيق مع سورية ضرورة ملحة

أنقرة-سانا دعا خلوق باكشان البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي إلى التعاون والتنسيق مع سورية …