الشريط الأخباري

بعد تميزه محلياً في ألعاب القوى… قنبر يطمح بالوصول للعالمية

اللاذقية-سانا

يطمح لاعب منتخب اللاذقية بألعاب القوى نبيل عبد اللطيف قنبر منذ صغره إلى رفع علم سورية في المحافل العربية والدولية والوقوف على منصات التتويج كالبطل العالمي مجد الدين غزال.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح قنبر 16 عاما أن الطموح مهم لأنه يحفز بشكل دائم على مواصلة التدريب لتحقيق الميداليات البراقة التي أحرز العديد منها في بطولات الجمهورية بإشراف مدربه موريس عبيد.

وقال قنبر إنه أحرز في أول مشاركة له عام 2008 ذهبية مسابقة الوثب العالي في البطولة المركزية لمدارس القطر وفضية بطولة الجمهورية بمسابقة الوثب الطويل مسجلا رقما قدره 79ر4 أمتار وبرونزية بطولة الجمهورية لألعاب القوى.

وبين قنبر أنه انتقل في عام 2019 لممارسة الوثب الثلاثي والتخصص فيها بناء على نصيحة مدربه عبيد وتميز فيها وبأول مشاركة له في بطولة الجمهورية لفئة الأشبال التي جرت بدمشق انتزع ذهبية المسابقة مسجلا 48ر11 مترا كما أنه شارك مع لاعبين أكبر منه بالعمر في بطولة الجمهورية للناشئين التي جرت في اللاذقية هذا العام ونال ميدالية برونزية.

وقال قنبر إنه تمت دعوته إلى الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني بدمشق استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكنه لم يوفق فيها إلا أن طموحه باق للانضمام للمنتخب الوطني ورفع علم سورية بالبطولات الخارجية والدولية والقارية وصولا للعالمية كبطلنا العالمي غزال.

وأكد المدرب عبيد أن قنبر من الخامات المتميزة والواعدة في ألعاب القوى بمسابقة الوثب وبالتحديد الثلاثي وهو سريع البديهة وملتزم بالتدريب ويعمل على تطوير نفسه دائما ويمتلك الإرادة والتصميم لتحقيق هدفه وسيكون له شأن في اللعبة مستقبلا.

 

انظر ايضاً

تميز واضح لألعاب القوى في اللاذقية بالبطولات المحلية والخارجية

اللاذقية-سانا شهدت رياضة ألعاب القوى في اللاذقية تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية بأداء لاعبيها …