الشريط الأخباري

طرب ورقص سماح لفرقة نادي دوحة الميماس في سادس أيام مهرجان الثقافة الموسيقية

حمص – سانا

قدمت فرقة نادي دوحة الميماس في حمص على مسرح دار الثقافة مساء اليوم حفلاً طربياً وتراثيا ضمن فعاليات سادس أيام مهرجان الثقافة الموسيقية.

تضمن الحفل وصلات موسيقية من مقامات طربية ثقيلة كالزنجران والعجم والهزام والنوى أثر بالإضافة لوصلة حجاز ورقص سماح.

وأوضح قائد الفرقة الفنان بري العواني أن نادي دوحة الميماس لم يتغيب مع فرقته عن مهرجان أيام الثقافة الموسيقية منذ تأسيسه إيماناً بأهميته ولأنه يشكل مساحة فنية وثقافية مهمة لا يستهان بها وخاصة أن جمهور حمص ذواق للموسيقا الطربية مبيناً أن رسالة الفرقة الحفاظ على التراث والطرب الفني والتأكيد على الوجود الحي والنابض في الشارع السوري بوجه الأغاني الهابطة.

بدورها صدقية شبعان مدربة في الفرقة لفتت إلى أنه تم تقديم رقصة السماح لأول مرة في المهرجان التي تفاعل معها الحضور مشيرة إلى أنه تم وضع برنامج موسيقي وطربي خاص بالمهرجان تدرب عليه أعضاء الفرقة طوال شهرين ليكون ظهورها لائقاً بالمهرجان وجمهوره.

رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص أمين رومية رأى أن ما قدمته فرقة دوحة الميماس من طرب وتراث غنائي ليس جديداً عليها حيث عودتنا دائماً على إطراب الجمهور والتفاعل معها وخاصة أنها من الفرق الحمصية العريقة التي تشكل تاريخاً وجزءاً مهما من الفن الموسيقي في حمص لافتا إلى أهمية تفاوت الأعمال ما بين الفرق المشاركة بالمهرجان من الكلاسيكي والطربي والجاز وغيره من أنواع الفنون الموسيقية والغنائية.

 مثال جمول

انظر ايضاً

صبايا لونغا في ثاني أيام مهرجان الثقافة الموسيقية بحمص

حمص-سانا قدمت فرقة صبايا لونغا حفلاً موسيقياً وغنائياً على مسرح دار الثقافة في حمص ضمن …