الشريط الإخباري

توزيع مساعدات إنسانية وأدوية مقدمة من روسيا الاتحادية على نزلاء دار المسنين والعجزة في حماة

حماة-سانا

تم اليوم توزيع دفعة من المساعدات الغذائية والطبية مقدمة من روسيا الاتحادية على نزلاء دار رعاية المسنين والعجزة في حماة وذلك بالتعاون مع فريق أبناء الياسمين.

وأشار الدكتور عمار الجمل المسؤول عن فريق أبناء الياسمين إلى أن فريقا طبيا روسيا قدم لنزلاء دار المسنين خدمات طبية عبر إجراء فحوص وتقديم أدوية معبرا عن امتنانه وتقديره لهذه المساعدات التي تعكس صدق مواقف الشعب الروسي والحكومة الروسية تجاه سورية.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية دار الرعاية المحامي عامر طيفور عن شكره وتقديره للجانب الروسي موضحا أن الجمعية “توفر للمسنين المقيمين في الدار وعددهم نحو 37 رجلا وامرأة خدمات صحية وغذائية وترفيهية كما أن القائمين على الدار وأهل الخير والإحسان يبذلون كل الجهود ويقدمون الدعم سعيا وراء تأمين الرعاية والحياة الكريمة للمسنين وذوي الإعاقة عبر دعمهم من النواحي المادية والاجتماعية والنفسية والصحية وخلق الشعور لديهم بأنهم يعيشون وسط أسرهم”.

وأشار طيفور إلى أن عدد العاملين في الدار 18 عاملا وعاملة وهناك 7 متطوعات في المجالات الصحية والإرشاد النفسي والاجتماعي وتتولى مهمات عدة منها تدعيم روابط المقيمين بأسرهم وتشجيع الأقارب على زيارتهم لتوفير محيط اجتماعي واع والحث على مشاركة فاعلة في تثقيف أفراد المجتمع كافة.

ولفت إلى أن البرامج والأنشطة الداخلية والخارجية التي تقدمها الدار تهدف إلى تأمين الاستقرار الاجتماعي والنفسي للمسن فضلا عن نشر الوعي بدور المسن في المجتمع وضرورة الاهتمام به وتوفير الرعاية الشاملة.

انظر ايضاً

توزيع مساعدات إنسانية للأسر في مراكز الإقامة المؤقتة بريف حماة الشمالي

حماة-سانا وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بحماة مساعدات إنسانية على العائلات المقيمة في …