الشريط الأخباري

الخارجية: سورية ترفض بشكل قاطع السطو المسلح لقوات الاحتلال الأمريكي على حقول النفط في الجزيرة السورية

دمشق-سانا

أعربت سورية عن رفضها القاطع لعملية السطو المسلح لقوات الاحتلال الأمريكي على حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية مؤكدة أنها مصممة على الحفاظ على الثروات السورية لأنها ملك للشعب السوري.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا تعرب الجمهورية العربية السورية عن رفضها القاطع لعملية السطو المسلح لقوات الاحتلال الأمريكي والتي تستهدف حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية وذلك بحجة حمايتها من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي حظي وما يزال بدعم وحماية الاحتلال الأمريكي.

وأضاف المصدر إن إعلان الرئيس الأمريكي عزمه تلزيم استثمار هذه الحقول لشركة أمريكية هو عملية سرقة ونصب متكاملة الأركان وتنحدر بالولايات المتحدة إلى مستوى سلوك العصابات الإجرامية المسلحة.

وأكد المصدر أن الجمهورية العربية السورية التي كافحت الإرهاب وداعميه على مدى سنوات تجدد التصميم على الحفاظ على الثروات السورية لأنها ملك للشعب السوري وحده دون غيره ولا يحق لأي كان التصرف بها كما تجدد سورية الدعوة للانسحاب الكامل والفوري وغير المشروط لقوات الاحتلال الأمريكي وغيرها من القوات غير الشرعية الموجودة على الأراضي السورية في انتهاك فاضح للقانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وحق الشعب السوري في وضع حد للاحتلال بكل الوسائل المشروعة وإنهاء التدخل السافر في الشؤون السورية.

 

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين سورية وخدمة الأمم المتحدة لإزالة الألغام..المقداد:العمل للتخلص من آلة قتل زرعها الإرهابيون

دمشق-سانا تم في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمهورية العربية السورية وخدمة …