الشريط الأخباري

اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتين

دير الزور-الرقة-سانا

قامت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في دير الزور والرقة بزيارة عمل إلى المحافظتين تم خلالها افتتاح عدة مشاريع والاطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي فيهما.

وخلال جولة اللجنة في دير الزور برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم يرافقه وزير الصحة نزار يازجي تم افتتاح مركز الثورة الصحي وقسم العناية القلبية والعيادات الداخلية في مشفى الفرات والاطلاع على الواقع الصحي في المحافظة والمشاركة في حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال في مركز هرابش الصحي.

وشارك وزيرا الصحة والنفط في الفعالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي تضمنت مسيراً نسائياً من حديقة النبلاء وحتى مشفى الشهيد أحمد طه هويدي الذي يحتوي على عربة تصوير ماموغراف.

وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار شعيبي أن مركز الثورة الصحي الذي تم افتتاحه اليوم بعد إعادة تأهيله يشكل قيمة مضافة للعمل في القطاع الصحي في المحافظة ولا سيما أنه مجهز بمخابر للتحاليل وعيادة سنية وعيادة تغذية وعيادة أطفال وقسم اللقاح ومزود بصيدلية تحتوي على مختلف أنواع الأدوية.

وبين شعيبي أن قسم العناية القلبية أو العيادات الداخلية في مشفى الفرات والتي تم افتتاحها اليوم قد تم تجهيزها بصورة جيدة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

كما اطلعت اللجنة الوزارية على عدد من مشاريع إعادة الإعمار في مدينة دير الزور من عمليات مد القميص الاسفلتي في شارع بورسعيد وسوق الهال وأعمال إزالة الأنقاض وتأهيل شبكات الصرف الصحي في عدد من الأحياء وتفقد الواقع التربوي في عدد من المدارس.

وشارك الوفد أهالي قرية معدان عتيق بريف دير الزور الغربي في الوقفة الاحتجاجية للتنديد بالعدوان التركي على الأراضي السورية وتوجيه التحية لرجال الجيش العربي السوري الذين يحققون الانتصارات على كامل تراب الوطن.

رافق اللجنة في جولتها بدير الزور المحافظ عبد المجيد الكواكبي.

وفي محافظة الرقة قام الوفد الوزاري بزيارة محطة مياه معدان التي يتم العمل على إعادة تأهيلها لتغذية المنطقة بمياه الشرب كما اطلع على واقع العمل في مركزي معدان وغانم العلي الصحيين.

وزار الوفد حقل وادي عبيد النفطي واطلع على أعمال إعادة التأهيل الجارية في الحقل.

وذكر المهندس سلمان غريب مدير حقول المنطقة الوسطى أنه تكمن أهمية الأعمال التي انجزتها كوادر وزارة النفط مديرية حقول المنطقة الوسطى في حقل وادي عبيد النفطي المحطة والآبار من خلال إعادة تأهيل الآبار المتضررة 15 بئراً تم تخريبها والتي أدت إلى زيادة الإنتاج بحوالي أربعة أضعاف من هذا الحقل ومن خلال استخدام تكنولوجيا متطورة على أربع آبار تمت زيادة انتاجها من النفط وتقليل نسبة المياه المرافقة المنتجة ما انعكس إيجاباً على زيادة الانتاج وتخفيض تكلفة انتاج البرميل الواحد حيث تقدر الانتاجية الحالية لهذه الآبار بـ 2400 برميل يومياً.

وسيتم في نهاية هذا العام استخدام هذه التقنية على 21 بئراً لتصبح انتاجية 25 بئراً قرابة 6000 إلى 7500 برميل نفط يومياً وتخفيض انتاج المياه المرافق وتحسين مردود الطبقة عموماً.

واختتمت اللجنة الوزارية جولتها باجتماع مع مديري الدوائر الخدمية في محافظة الرقة بدراسة سبل تأمين أفضل الخدمات للأهالي العائدين إلى مدنهم وقراهم في ريف الرقة ورفع مستوى العمل.

وذكر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة الرقة المهندس عبيد الحسن أن جولة اللجنة الوزارية جاءت للاطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة لافتاً إلى أنه تم طرح العديد من المشاريع الحيوية والخدمات التي تحتاجها محافظة الرقة.

انظر ايضاً

مشروع خط جر مياه حماة الثاني بالخدمة قريباً.. ونسبة الإنجاز بمقر رئاسة جامعة حماة تتجاوز 75%

حماة-سانا وضعت مؤسسة مياه الشرب في حماة مشروع خط جر مياه حماة الثاني قيد التشغيل …