الشريط الإخباري

أزياء جوليا دومنا تمزج الذوق الشرقي مع الغربي لشتاء الـ2015

دمشق-سانا

تعمد دور الأزياء العالمية إلى عرض منتجاتها الجديدة في كل فصل من فصول السنة وفي هذا الصدد حرصت دار الازياء السورية جوليا دومنا هذا الموسم على عرض ابتكاراتها التي اتسمت بمزج الذوق الشرقي مع الغربي واطلقت احدث واجمل ازياء العباءات الصوفية السورية.

2سانا المنوعة التقت أحمد مسرابي صاحب دار أزياء جوليا دومنا الذي قال ان الازياء الشرقية السورية اثبتت تفوقها على مر السنين لانها استطاعت تجسيد الذوق الشرقي القديم ومواكبة العصر ومراعاة الاذواق العالمية لافتا الى ان المزج بين الذوق الشرقي والغربي انتج ازياء حديثة توازي الموضة العالمية وتنافسها.

وتابع مسرابي اخترنا اسم الملكة السورية جوليا دومنا التي عاشت في روما وكان لها دور تاريخي كبير ليكون شعارا لدار الازياء مشيرا الى ان الدار قدمت منذ البداية ازياء شرقية مبتكرة تحمل الطابع الشرقي بشكل معاصر ولاقت منتجاتنا اقبالا كبيرا في الداخل ورواجا في دول شمال افريقيا والخليج.

وأشار مسرابي الى ان دار جوليا دومنا للازياء ابتكرت لموسم شتاء 2015 عباءات صوفية مزجت عراقة الشرق بالطابع الغربي حيث نسجت العباءات بأحدث التقنيات وتماهت فيها المطرزات التي اشتهرت بها دمشق باجمل الاشكال الهندسية لتنتج عباءة عملية يمكن ارتداؤها يوميا.

ولفت مسرابي الى ان مبتكرات جوليا دومنا التي امتازت بالبصمة السورية لاقت رواجا في السوق الداخلية والأسواق الإيرانية وان العباءات السورية لاقت استحسان رواد معارض القطاع النسيجي التي اقيمت في الخارج وما تزال تتبوأ المركز الاول في الوطن العربي.

وختم مسرابي بالقول ان تصاميم جوليا دومنا من العباءات السورية الصوفية شكل نقلة نوعية للعباءة النسائية من خلال اضافة التريكو اليها.

روهلات شيخو