الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

أمان تختتم أعمال دورتها الـ 28 في الجزائر

الجزائر-سانا

اختتمت في الجزائر العاصمة اليوم أعمال الجمعية العامة الـ28 لاتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط أمان بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء-سانا و15 وكالة أنباء تمثل دول حوض المتوسط والتي استمرت لمدة يومين.

واعتمدت الجمعية العامة في ختام أعمالها التقرير السنوي المتعلق بنشاطات الاتحاد على المستوى الإعلامي وكذلك النشاطات المشتركة مع الوكالات الأعضاء.

وأكد التقرير ضرورة تعزيز دور وكالات الأنباء في مواجهة الزيف الإعلامي واستخدام التقنيات الحديثة للوصول إلى أوسع شريحة من الجمهور وابتكار آليات عمل تساعد وكالات الأنباء على المنافسة في عالم الإعلام الحديث.

وركز التقرير على ضرورة زيادة دور الاتحاد في إقامة الورشات الإعلامية التي تعنى بتطوير قدرات إعلاميي وكالات الأنباء الأعضاء في مجالات الإعلام الحديث.

ونوه التقرير بفعالية مشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء-سانا في المنصات الإعلامية للاتحاد من حيث المحتوى والانتشار.

وأكد الأمين العام للاتحاد جورج بنينتايكس ضرورة تفعيل الموقع الإلكتروني للاتحاد على كل المنصات الإعلامية ومساهمة الوكالات الأعضاء بدعم المحتوى الإعلامي باللغات الثلاث العربية الإنكليزية والفرنسية.

وتولت وكالة الأنباء الجزائرية واج الرئاسة الدورية للاتحاد باعتبارها البلد المضيف.

ويضم اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط وكالات أنباء سورية والجزائر ومصر وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال ولبنان وليبيا وتونس وفلسطين واليونان وقبرص والبانيا وصربيا وكرواتيا وموريتانيا والمغرب وتركيا.

ويهدف الاتحاد إلى تبادل المعلومات وتعزيز الحوار ودعم التطور والتعاون بين وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

سانا تشارك بأعمال الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء المتوسط في الجزائر

الجزائر-سانا بدأت في العاصمة الجزائرية اليوم أعمال الجمعية العامة الـ 28 لاتحاد وكالات أنباء البحر …