الشريط الأخباري

فيرشينين يؤكد على الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها

نيويورك-سانا

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التأكيد على ضرورة الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب فيها حتى القضاء عليه نهائيا.

ودعا فيرشينين خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سورية اليوم إلى دعم عمل لجنة مناقشة الدستور الذي من المقرر أن يبدأ نهاية الشهر القادم بملكية سورية ودون أي تدخل خارجي مشددا على دفع العملية السياسية في سورية قدما إلى الأمام على أساس القرار الأممي 2254.

ودعا فيرشينين المجتمع الدولي إلى توحيد الجهود والعمل على دعم العملية السياسية والحوار السوري السوري مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاجتماع القادم بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية سيعقد “قريبا” في عاصمة كازاخستان نور سلطان.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أعلن خلال جلسة مجلس الأمن أن لجنة مناقشة الدستور ستعقد اجتماعها الأول في جنيف في الـ 30 من تشرين الأول المقبل.

وأكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري خلال الجلسة أن تشكيل لجنة مناقشة الدستور والاتفاق على مرجعيات وأسس عملها بملكية وقيادة سورية بعيدا عن أي تدخل خارجي نجاح وطني تجاوز المعوقات التى وضعتها الدول المعادية لسورية لإطالة أمد الأزمة وعرقلة الحل السياسي.

انظر ايضاً

فيرشينين: روسيا ستواصل دعم سورية في حربها على الإرهاب

موسكو-سانا جدد سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي دعم بلاده لسورية في حربها على الإرهاب …