الشريط الأخباري

بعد خلاصها من الإرهاب.. خان شيخون تبدأ باستعادة حياتها من جديد

إدلب-سانا

تشهد مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي التي حررها الجيش العربي السوري مؤخرا من قبضة الإرهاب عودة أعداد من أهلها إلى مدينتهم وبيوتهم بعد تهجير قسري عنها لسنوات بسبب التنظيمات الإرهابية التي مارست بحقهم كل أشكال القتل والتدمير.

ويقول محمد كنيساوي من الأهالي العائدين للمدينة في تصريح لمراسل سانا “بعد مرور عدة سنوات على مغادرتنا مدينتنا جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية نعود اليوم لممارسة حياتنا الطبيعية ويحدونا الأمل في إعادة تأهيل ما خربه الإرهاب حيث تقوم ورشات المؤسسات الخدمية بعملية تأهيل وإصلاح المرافق الخدمية من شبكات كهرباء وماء”.

ويشير حسين حاج علي من العائدين أيضا إلى أن عودة المئات من العائلات الى مدينة خان شيخون “أسهمت باستئناف مسيرة الحياة مجددا والبدء بعملية إعادة الإعمار في المدينة” لافتا إلى أنه يجري حاليا “إعادة تأهيل عدد من الآبار الارتوازية لتشغيلها قريبا وتغذية المدينة بمياه الشرب”.

وأوضح طارق سليمان ورؤى الشيخ علي وجورج إبراهيم المتطوعون من الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في مصياف أن الجمعية “سجلت حضورا لها من خلال فرقها التطوعية منذ الأيام الاولى لتحرير المدينة وطرد الإرهابيين منها عبر الوقوف على الاحتياجات الأساسية للاهالي العائدين إلى منازلهم والعمل على تأمينها في ضوء الإمكانات المتاحة مع دعم سبل العيش المستدام للأسر ومساعدتها على الانطلاق بمشروع وفرص عمل مولدة الدخل بالاعتماد على الموارد والمنتجات المحلية”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الثالث والعشرين من الشهر الماضي تطهير مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وقرى وبلدات في ريف حماة الشمالي من الإرهاب بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالافراد والمعدات.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

وفد إعلامي روسي وأوروبي يزور مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي-فيديو

حماة-سانا زار وفد إعلامي يمثل أكثر من 20 وسيلة إعلامية روسية وأوروبية بلدات ريف إدلب …