الشريط الأخباري

35 بحثاً علمياً في مؤتمر أطباء أسنان اللاذقية

اللاذقية-سانا

شارك أطباء أسنان نتائج نحو 35 بحثا حول مستجدات علوم الزرع والمداواة اللبية وتجميل الأسنان في المؤتمر العلمي لنقابة أطباء أسنان اللاذقية الذي نظم بين الـ18و الـ20 من أيلول الجاري وترافق مع معرض تقني ودوائي لمستلزمات طب الأسنان.

المنسق العلمي للمؤتمر الدكتور علي سليمة بين لـ سانا الصحية أن المؤتمر شهد مشاركة واسعة من الأطباء حيث تجاوز عددهم 1500 طبيب إضافة إلى مشاركات عربية من لبنان والعراق كما تضمن 8 جلسات علمية موزعة على ثلاثة أيام بينما شارك بالمعرض 30 شركة دوائية وتقنية.

عميد كلية طب الأسنان في جامعة تشرين الدكتور عبد الوهاب نور الله رأى أن المؤتمرات العلمية حاجة ملحة لمواكبة تسارع الأبحاث والمستجدات العلمية العالمية وإيصال نتائجها إلى الممارسين والخريجين الجدد وخاصة فيما يتعلق بالأمور الجمالية التي تستحوذ على النصيب الأكبر من اهتمام مراجعي العيادات السنية.

ومن لبنان لفت الدكتور الكسندر خير الله إلى المستوى المتقدم للمشاركين والمحاضرين في المؤتمر موضحا أن محاضرته تركزت حول استخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد في الاستطبابات اليومية بالعيادات.

بينما استعرض الدكتور سليمان ديوب أستاذ في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق في محاضرته مستجدات تدبير أمراض اللثة والنسج حول السن وأحدث تقنيات ترميم الاختلاطات ممكنة الحدوث حول الزرع.

وتنوعت عناوين محاضرات المؤتمر بين التقنيات الحديثة في حشو الأقنية الجذرية والأطباق في زراعة الأسنان وأهمية التشخيص الشعاعي في تدبير الأسنان المنطمرة والتحاليل الطبية في العيادات السنية وأسس تحضير الوجوه الخزفية.

ومن المعرض التقني أشارت الصيدلانية لمى صارم من إحدى شركات تصنيع الأدوية إلى أن شركات الأدوية والتجهيزات الطبية حرصت على الاستمرار في توفير منتجاتها بالأسواق المحلية رغم ظروف الحرب والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

ثناء شحرور