الشريط الأخباري

مجلس مدينة حلب ينفذ حملة نظافة بحي الفردوس-فيديو

حلب-سانا

نفذ مجلس مدينة حلب اليوم حملة نظافة في حي الفردوس المحرر من الإرهاب بالتعاون مع الغرفة الفتية الدولية بحلب وبمشاركة عدد من المتطوعين في الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي شملت محاور الحي الرئيسة وطريق الصالحين والشيخ سعيد تم خلالها ترحيل الأنقاض والأتربة والقمامة وغسل الشوارع وتنظيفها ورش المبيدات الحشرية.

وأوضح المهندس محمد نيال مدير العلاقات العامة والثقافة مشرف الحملة في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تتزامن مع اليوم العالمي للنظافة حيث عمل مجلس المدينة وضمن سلسلة حملات النظافة وبالتشارك مع المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية على تنفيذ هذه الحملة للارتقاء بالواقع النظافي والخدمي لحي الفردوس وباقي الأحياء المحررة في المدينة.

وقال المهندس إدمون جبل مدير خدمات قطاع باب النيرب إن حملة النظافة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المديرية للحفاظ على الواقع النظافي والاستمرار بترحيل الأنقاض وإزالة الأبنية المهددة للسلامة العامة وفتح الشوارع لمساعدة الأهالي بالعودة إلى منازلهم داعيا المواطنين وأهالي الحي للتعاون مع عمال النظافة والالتزام بمواعيد رمي القمامة.

وبينت أليسار كيخيا مديرة الحملة ممثلة عن الغرفة الفتية الدولية بحلب أن الغرفة تعمل كل عام على المشاركة بحملة النظافة العالمية بالتعاون مع جمعيات المجتمع المحلي وفرق الكشافة من خلال اختيار الأحياء التي تحتاج للنظافة والمساهمة بترحيل الأنقاض وتنظيف الشوارع والإسهام في مساعدة السكان للرجوع إلى منازلهم.

وقال يحيى شقيفة المشارك بالحملة من الغرفة إن إسهامه بحملة النظافة يأتي في نطاق تشجيع الأهالي للاهتمام بنظافة أحيائهم والعودة لمنازلهم بعد غياب عنها سنين جراء الحرب بينما لفت مصطفى عثمان عضو الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية وأحد سكان الحي إنه يشارك اليوم بالحملة للإسهام بالحفاظ على نظافة الحي وصحة الأهالي وأطفالهم.

كاميرا سانا استطلعت آراء عدد من أهالي حي الفردوس الذين أعربوا عن شكرهم للجهات المعنية على الاهتمام بنظافة حيهم وترحيل الأنقاض لافتين إلى إسهام ذلك في التشجيع على عودة المزيد من الأهالي ممن تركوا منازلهم أأثناء الحرب وإحياء المنطقة من جديد وأكدوا مشاركتهم جنبا إلى جنب مع عمال النظافة والمتطوعين بالحملة.

 قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مناطق التطوير العقاري في حلب… تجربة رائدة لتأمين سكن مناسب للقاطنين في العشوائيات-فيديو

حلب-سانا تعد مناطق التطوير العقاري من المشاريع الرائدة التي يسعى مجلس مدينة حلب من خلالها …