الشريط الأخباري

زراعة حماة تستلم 100 ألف جرعة لقاح بيطري ضد مرض نيوكاسل للدجاج

حماة-سانا

استلمت مديرية زراعة حماة دفعة جديدة من اللقاح البيطري من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تتضمن 100 ألف جرعة لقاح بيطري ضد مرض نيوكاسل للدجاج.

وأشار معاون مدير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور سامي أبو دان إلى أنه سيتم توزيع الجرعات على المراكز البيطرية لتنفيذ حملة التحصينات الوقائية لأفواج الدجاج مبينا أن الواقع الصحي للثروة الحيوانية جيد وأنه لاوجود لجائحات مرضية تهدد قطعان الثروة الحيوانية في المحافظة وهي بحالة جيدة بفضل التحصينات الدورية التي تنفذها الدائرة والمتابعة المستمرة من قبل الكوادر البيطرية الموجودة في جميع المراكز.

وأوضح أن الدائرة تنفذ خطة الوزارة في إعطاء اللقاحات اللازمة للأبقار في الأوقات المحددة وأماكن وجود المربين مجانا ضد العديد من الأمراض الجدري والبروسيلا والجمرة العرضية ولقاحات ضد جدري الأغنام الماعزية وتحصينات وقائية مثل “الاندروكسيما وجدري الغنم والحمى القلاعية والبروسيلا”.

ولفت الدكتور أبو دان إلى إطلاق المرحلة الثانية من حملة تلقيح ضد مرض الحمى القلاعية الذي يصيب الأبقار وتستهدف نحو 35 ألف رأس مبينا أن الحملة تنفذ عن طريق المراكز البيطرية وأن قطاع العمل يشمل جميع مناطق تربية الأبقار بالمحافظة.

انظر ايضاً

زراعة حماة تستلم 390 ألف جرعة لقاح بيطري

حماة-سانا استلمت مديرية زراعة حماة 390 ألف جرعة لقاح بيطري من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي …