الشريط الأخباري

إيران تنفي تعرض منشآتها النفطية لهجمات إلكترونية

طهران-سانا

نفى مركز “أفتا” التابع للرئاسة الإيرانية مزاعم عدد من وسائل الإعلام الغربية حول شن هجمات إلكترونية على المنشآت النفطية الإيرانية والبنية التحتية الحيوية.

وقال المركز في بيان أصدره اليوم إنه لم تكن هناك هجمات إلكترونية ناجحة على المنشآت النفطية وغيرها من البنى التحتية الحيوية في إيران.

ودعا المركز جميع وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية والصحف والناشطين الإلكترونيين إلى التأكد من دقة الأخبار عن طريق السلطات الإيرانية المختصة قبل نشرها.

من جهته قال مساعد وزير الاتصالات الإيراني رئيس منظمة تقنية المعلومات امير ناظمي في تغريدة له اليوم على تويتر إن لدى إيران الجاهزية الكافية لمواجهة الهجمات السايبرية.

وأكد ناظمي أنه لم تتم ملاحظة أي حدث غير متوقع يشير إلى هجوم سايبري في منظومة الجدار الناري “دجفا” خلال الـ 48 ساعة الماضية موضحا أن المنظومة تعتبر مؤشرا مهما على تنامي الشبكة الوطنية الايرانية للمعلوماتية.

يذكر أنه تم تدشين منظومة الجدار الناري الإيرانية لمواجهة الهجمات السايبرية في الـ 19 من أيار 2019 وهي عبارة عن 10 منظومات منفصلة ومترابطة مع بعضها لمواجهة الهجمات السايبرية حيث ضاعف قدرات إيران على مواجهة هذه الهجمات 30 مرة.

انظر ايضاً

طهران: تدخلات واشنطن تأتي في إطار سياساتها العدائية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن التدخلات الأخيرة للولايات المتحدة في …