بإضافته لقبا جديدا.. نادي النواعير يواصل تألقه بكرة اليد

حماة-سانا

تواصل كرة اليد في نادي النواعير مسيرة التألق في البطولات المحلية حيث أضاف النادي لقباً جديداً إلى خزائنه بفوز فريق الناشئين ببطولة الدوري للموسم الحالي.

رئيس النادي عبد القادر مغمومة أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن كرة اليد في النادي لها ماض عريق وتاريخ حافل بالألقاب والبطولات منذ تأسيسه لذلك كان فوز الناشئين بلقب الدوري متوقعا بوجود لاعبين متميزين وكادر إداري وتدريبي على مستوى عال من الخبرة والكفاءة لافتا إلى أن النادي حقق بطولة الدوري بكرة اليد لسنوات طويلة وبمختلف الفئات العمرية كما شارك كثيرا في البطولات الخارجية وحقق فيها نتائج جيدة.

ولفت مغمومة إلى أن النادي يولي قواعد كرة اليد الكثير من الاهتمام لكونها رديف الفئات الأعلى من خلال توفير مستلزمات اللعبة من تجهيزات وكوادر تدريبية فإحراز البطولات المحلية يشكل هاجسا دائما عند المشاركة في بطولة أي فئة عمرية وهذا عامل مهم من عوامل نجاح اللعبة في النادي.

من جهته قال المشرف على اللعبة في النادي محمد يونس إن جميع فرق النادي نافست بقوة على لقب بطولات الدوري لهذا الموسم لأنه سبق لفريق الشباب أن أحرز بطولة الدوري هذا العام كما أن فريق الأشبال مثل منتخب حماة الذي أحرز لقب الأولمبياد الوطني الرابع بفئة الناشئين فيما احتل فريق الرجال المركز الثالث في بطولة الدوري.

وبين يونس أن النادي يمتلك الكثير من المراكز التدريبية بحماة مهمتها اكتشاف المواهب والخامات الواعدة من ذوي الأعمار الصغيرة مشيرا إلى وجود مالا يقل عن 150 لاعباً يمارسون كرة اليد في النادي بجميع الفئات العمرية.

بدوره أشار مدرب الناشئين عزام قصاب إلى أن فوز الفريق بلقب الدوري تحقق نتيجة التفاهم والانسجام بين اللاعبين في التجمع النهائي إضافة إلى التدريب المستمر والالتزام بتوجيهات الكوادر التدريبية والفنية والإدارية وبفضل وجود لاعبين متميزين سيكون لهم مستقبل جيد عند ترفيعهم للفئات الأعلى.

يشار إلى أن النواعير حقق بطولة الدوري وكأس الجمهورية بكرة اليد عشر مرات كما شارك ثلاث مرات في بطولة الأندية العربية الأولى عام 1983 بالجزائر وأحرز فيها المركز الثالث والثانية عام 1984 في السعودية وأحرز المركز الرابع والثالثة عام 1985 بدمشق وأحرز المركز الرابع.

سالم الحسين

انظر ايضاً

النواعير يفوز على شرطة حماة في أولى مبارياته بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم

حماة-سانا فاز نادي النواعير على شرطة حماة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على …