السيسي: ما حدث في سورية كان مخططاً له وتم استخدام الإرهاب لتدميرها وتدمير عدد من دول المنطقة

القاهرة-سانا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ما حدث في سورية كان مخططاً له حيث تم استخدام التنظيمات الإرهابية لتدميرها وتدمير عدد من دول المنطقة مشيراً إلى استغلال الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية بعيداً عن الشرعية الدولية.

وقال السيسي في مداخلة له خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بعنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محلياً وإقليمياً” إن تكلفة استخدام الإرهاب لتدمير الدول ليست عالية وهو ما حدث في سورية التي تعرضت للمخططات الإرهابية لتحقيق هذا الهدف لافتاً إلى أنه تم استخدام الإرهاب لاستهداف سورية وليبيا وتدميرهما.

وبين الرئيس المصري أنه لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة كما يفعل الإرهاب مشبهاً ما يفعله الإرهاب بالدول بما يفعله مرض السرطان في جسم الإنسان.

وقال السيسي إن الإرهاب كان “وسيلة ناجحة” لتحقيق الأهداف بتكلفة سياسية واقتصادية وعسكرية قليلة جداً وهذا ما حدث خلال ثمانينيات القرن الماضي مشيراً إلى أن الإرهاب لم يكن لينتشر لولا تبني دول لهذه الظاهرة.

وأوضح السيسي أن العديد من الدول رفضت استقبال الإرهابيين الذين ينتمون إليها لافتاً إلى أن ظاهرة الإرهاب الدولي “وحش خرج عن سيطرة من أطلقوه”.

وكان الرئيس المصري أكد خلال آب الماضي أن جهود مكافحة الإرهاب وآثاره المدمرة في التنمية يجب أن تستتبعها مساءلة حقيقية لداعميه ومموليه.

وتعاني مصر انتشاراً للجماعات الإرهابية وخاصة في سيناء شمال شرق البلاد حيث تواصل القوات المصرية منذ عدة سنوات ملاحقة تلك الجماعات والقضاء عليها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصر والعراق يؤكدان ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أعلى المستويات

القاهرة-سانا بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العلاقات بين …