الشريط الإخباري

بوتين يصدر قانونا جديدا بتشديد الإجراءات بشأن الاتجار غير المشروع بالمتفجرات

موسكو-سانا

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس قانونا جديدا ينص على تشديد الإجراءات بشأن الاتجار غير المشروع بالمتفجرات في البلاد وفرض حظر على نشر تعليمات صنع المتفجرات في وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن القانون الجديد الذي نشر على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية يتضمن فرض غرامة تقدر بنحو أربعة إلى خمسة آلاف روبل على من يخالف القانون من المواطنين العاديين و40 إلى 50 ألف روبل على المسؤولين وأصحاب المشاريع الخاصة و800 ألف إلى مليون روبل على الهيئات القانونية.

وينص القانون الجديد كذلك على فرض عقوبة بالسجن من ثلاث إلى ست سنوات على من يصنع ويعدل ويصلح الأجهزة المتفجرة إضافة إلى دفع غرامة من 100 إلى 200 ألف روبل أو الحرمان من الدخل لمدة سنة إلى سنتين.

وبموجب القانون الجديد ستتم معاقبة من يرتكبون هذه الجرائم ابتداء من عمر 14 عاما في حين أن العقوبة في الجرائم الأخرى تبدأ من عمر 16 عاما.

وجاء في القانون الجديد أن الشراء غير القانوني للمتفجرات ونقلها وبيعها وتخزينها تم إدراجها أيضا ضمن الجرائم التي تستوجب فرض عقوبة بالسجن من 5 إلى 12 سنة أو دفع غرامة تقدر بنحو 200 إلى 500 ألف روبل أو الحرمان من الدخل لمدة سنة إلى ثلاث سنوات.

وكان بوتين وقع أمس قانونا يمنع الأحزاب الروسية من تلقي تبرعات من المنظمات غير التجارية التي تحمل صفة العميل الأجنبي ومرسوما ينص على أن يقوم الأجانب بتقديم بيانات بيومترية شخصية للحصول على تأشيرة دخول إلى روسيا إضافة إلى قانون يحد من التهرب الضريبي في خارج روسيا كما وقع على إدخال تعديلات على قانون مكافحة القرصنة الإلكترونية في روسيا لمنع الوصول إلى المواقع الإلكترونية التي لا تتضمن فقط أشرطة فيديو ذات محتوى غير قانوني ولكن أيضا مواضيع المؤلفين ذات الصلة بدءا من الأول من كانون الثاني المقبل.

انظر ايضاً

بوتين يؤكد استعداد روسيا للتعاون مع الدول الأفريقية لمواجهة انتشار أوبئة جديدة

كمبالا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده للتعاون مع دول أفريقيا في بناء إمكاناتها …