إخماد حريق غابات أبو كليفون وحراج طاحون الحلاوة وعين الكروم بمنطقة الغاب

حماة-سانا

بجهود متواصلة استمرت أكثر من 48 ساعة تمكنت فرق وطواقم الإطفاء من إخماد حريق ضخم نشب في غابات أبو كليفون وحراج طاحون الحلاوة وعين الكروم شديدة الوعورة في منطقة الغاب بمحافظة حماة.

وفي تصريحات لمراسل سانا اليوم قدّر الدكتور حسان فارس مدير الحراج في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والذي أشرف على عمليات الإخماد مساحة الغابات التي التهمتها النيران بمئات الدونمات من الأشجار والشجيرات المعمرة كالسنديان والأرز والبلوط مبيناً أن وعورة التضاريس والرياح الشديدة التي وصلت سرعتها إلى 90 كم بالساعة أسهمت بتأجيج النار وصعوبة إخمادها.

وأوضح اللواء سعيد العوض قائد الدفاع المدني في سورية أنه تم الزج بعدد من آليات وعناصر الدفاع المدني الذين بذلوا قصارى جهدهم لتطويق النيران ومنع امتدادها للغابات المجاورة لافتاً إلى أن التضاريس شديدة الانحدار لموقع الحريق صعبت على طواقم الإطفاء عمليات الوصول ورغم ذلك تم إخماد النيران وتتم حالياً مراقبة المنطقة للتعامل مع أي بؤرة من المحتمل اندلاعها خلال الساعات المقبلة.

ورجّح المهندس أوفا وسوف مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب “أن يكون اندلاع الحريق بفعل فاعل لاحتطاب الغابة التي تستغرق عملية تعويضها عشرات السنين” مشيراً إلى أن “التحقيقات جارية لمعرفة وتحديد هوية الضالعين بافتعال هذه الحرائق ومعاقبتهم”.

وشارك في إخماد الحريق الذي اندلع أول أمس وأتى على مساحات واسعة من الثروة الحراجية فرق وآليات اطفاء من محافظات حماة واللاذقية وطرطوس.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إخماد حريق نشب في صهريج لتوزيع الوقود بمدينة قدسيا

ريف دمشق-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقا نشب في صهريج محمل بالوقود في …