الشريط الإخباري

الكرملين: عدم تمديد معاهدة ستارت 3 مدمر للاستقرار العالمي

موسكو-سانا

حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف من أن عدم تمديد معاهدة ستارت 3 الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة سيكون “مدمراً” بالنسبة للاستقرار الاستراتيجي العالمي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “لا نرى في الحوار الموجود مع الولايات المتحدة أي إشارات حول استعدادها أو عدم استعدادها لمناقشة مسألة تمديد معاهدة ستارت 3 ويمكن القول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يشير أثناء لقائه الأخير مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب إلى ضرورة بحث هذا الموضوع وبدء المناقشة لكننا لم نحصل حتى الآن على أي إشارة”.

وجدد بيسكوف التحذير من أن التداعيات بالنسبة للأمن الاستراتيجي ستكون مدمرة للغاية لأنها ستلحق ضرراً بالاستقرار الاستراتيجي على المستوى العالمي لأننا سنبقى دون وثيقة هي الوحيدة التي تشرف على هذا المجال.

وكان ترامب أعلن بداية العام الجاري انسحاب بلاده من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى التي وقعتها موسكو وواشنطن بشأن قيام الطرفين بتدمير ترسانتيهما من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى عام 1987 ورداً على ذلك أعلنت موسكو تعليق التزامها بمعاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

من جهة أخرى أعلن بيسكوف أن الكرملين “لا يعتبر تصريحات ترامب بشأن دعوة روسيا للمشاركة في القمة المقبلة لمجموعة السبع استفزازاً” مشدداً على أن مشاركة روسيا في عمل هذه المجموعة لا تعد غاية بذاتها بالنسبة لموسكو لأنها لا تنوي فرض مشاركتها فيها.

وأشار بيسكوف إلى دعم بوتين تطبيع العلاقات الروسية مع كل الدول الأعضاء في مجموعة السبع وقال “إن اتصالاتنا مع عدد من هذه الدول مثلاً مع اليابان وإيطاليا وفرنسا وألمانيا تتطور بشكل إيجابي” مضيفاً: “رغم بعض الخلافات الموجودة بشكل حتمي في العلاقات مع هذه الدول لا يزال هناك تطور وتوسع للحوار على مستويات مختلفة ما يساعد في تقليل حجم عدم الثقة والخلافات وإيجاد حلول في الحوار وليس في المواجهة”.

وتضم المجموعة التي انطلقت في عام 1975 فرنسا وإيطاليا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا إلى جانب كندا التي انضمت إلى هذا التجمع عام 1976 ليصبح اسمها مجموعة السبع الصناعية الكبرى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …