الشريط الأخباري

وزارة التربية تعلن إجراءاتها لبيئة صحية آمنة في المدارس

دمشق-سانا

مع بقاء أسبوع على انطلاق العام الدراسي الجديد أعلنت وزارة التربية مجموعة إجراءات لضمان بيئة صحية آمنة في المدارس والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية بين الطلاب.

وتضمنت الإجراءات التأكد من توصيل شبكات مياه الشرب إلى جميع المدارس ورياض الأطفال مع تنظيف وتعقيم خزانات المياه بمادة الكلور وتفقد صلاحية دورات المياه وصيانتها وتأمين سلامة الصرف الصحي فيها وإجراء الفحص الدوري للعاملين في المقاصف والندوات المدرسية.

وأوضحت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي في تصريح لـ سانا الصحية أن الوزارة طلبت من المنشآت التعليمية التقيد التام بالمعايير والشروط الصحية الواجب توافرها في المقاصف المدرسية ومنع الباعة الجوالين من التواجد قرب المدارس والمعاهد والروضات ورصد الحالات المرضية مثل حالات الإسهال الحاد والشلل الرخو الحاد والتهاب الكبد الانتاني والحصبة واللاشمانيا وغيرها من الأمراض السارية وإحالة الحالات المشتبه بها إلى المراكز الصحية.

ولفتت الطواشي إلى أن عدوى الأمراض السارية تنتقل في فترة الحضانة أو الطور البادري وقبل ظهور الأعراض لذا من الصعب ضبط انتقالها وخاصة التنفسية ما يستدعي التركيز على الوقاية عبر النظافة الشخصية وخاصة نظافة اليدين والبيئة المحيطة وإعطاء اللقاحات المناسبة ودعوة الأهالي لتغييب أطفالهم طيلة فترة مرضهم وتطبيق معالجة وقائية بالصادات في بعض الحالات للمخالطين مثل السعال الديكي والسحائيات.

وكانت وزارة التربية حددت يوم الأحد الـ 1 من أيلول القادم موعداً لبدء العام الدراسي 2019-2020 في المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها جميعها وما في حكمها بأنواعها كلها وبمستويات مراحلها رياض الأطفال والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة والشرعية والثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية والمعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التربية.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحديد موعد تقديم طلبات الاشتراك بفحوص التقدم لمعهدي التربية الفنية والموسيقية

دمشق-سانا حددت وزارة التربية موعد تقديم طلبات الاشتراك بالفحوص الفنية الخاصة بالتقدم لمفاضلة معهدي التربية …