الشريط الأخباري

سلوتسكي: واشنطن خططت لإنهاء معاهدة الصواريخ مسبقاً

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن انتهاء معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى مبيناً أنها خططت لذلك مسبقاً “لضمان تفوقها العسكري”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سلوتسكي قوله للصحفيين اليوم إن “التجارب الأمريكية التي أجريت في الـ 18 من آب الجاري على صاروخ أرضي مجنح يصل مداه إلى أكثر من 500 كيلومتر وبعد 16 يوماً فقط من إنهاء المعاهدة تثبت بشكل لا لبس فيه الانتهاك المستمر والقديم من قبل الجانب الأمريكي للمعاهدة”.

وكشف سلوتسكي أن موسكو تعتزم إثارة مسألة السياسة العدوانية الأمريكية ومخططات واشنطن لتدمير نظام الحد من الأسلحة في جلسات الخريف لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وقال سلوتسكي: “لقد دعت روسيا دائماً إلى تعزيز الاستقرار والأمن العالميين وهي تدافع عن ذلك” مضيفاً إنه “يجب على البرلمانيين الأوروبيين أن يعلنوا موقفهم بقوة وأن يبذلوا قصارى جهدهم ليقوموا بمنع حدوث أزمة صواريخ أخرى، إنها مسؤوليتنا الجماعية”.

وكان نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميترى بوليانسكي حذر أمس الأول خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي من أن العالم بات على أعتاب سباق تسلح غير قابل للسيطرة عليه بسبب مخططات الولايات المتحدة مؤكداً أن واشنطن كانت تعمل بشكل ممنهج على تدمير معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى منذ فترة طويلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلوتسكي: واشنطن تقوض الاستقرار بسورية وعليها سحب قواتها من أراضيها