الشريط الإخباري

بوينغ تكمل تحديث برنامج الكمبيوتر لطائرات 737 ماكس أيلول المقبل

واشنطن-سانا

أعلنت شركة بوينغ الأمريكية انها ستكمل تحديث برنامج الكومبيوتر التابع لطائرتها /ماكس 737/ المتوقفة عن الطيران بعد سقوط طائرتين من هذا الطراز أوقع 346 قتيلا.

ونقلت رويترز عن مسؤول في الشركة قوله إن الشركة تعتقد الآن أنها ستكمل أحدث تحديث لبرنامج الكمبيوتر لطائرتها /737 ماكس/ المتوقفة عن الطيران بحلول أيلول المقبل بعد أن ظهرت مشكلة جديدة الأسبوع الماضي أثناء اختبار لجهاز المحاكاة.

ويعني ذلك أن الطائرة من غير المرجح أن تستأنف الطيران حتى تشرين الأول على أقل تقدير فيما قال مصدر آخر إن إدارة الطيران الاتحادية قد توافق على أن تستأنف الطائرة الرحلات بحلول أواخر أيلول إذا كان بمقدور بوينغ أن تفي بذلك الموعد.

من جهتها قالت شركة طيران ساوث ايرلاينز إنها قررت تمديد تعليق رحلات طائراتها /737 ماكس/ حتى أوائل تشرين الأول القادم.

وأعلنت أمس الأول ادارة الطيران الفيدرالية الاميركية أنها اكتشفت “مصدر خطر جديد محتمل” في طائرات /بوينغ 737/ ماكس ما يزيد من الشكوك المحيطة بموعد رفع الحظر عن تحليق هذا الطراز من الطائرات.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية من طراز /737 ماكس/ تحطمت في العاشر من آذار الماضي بعد دقائق على إقلاعها من أديس أبابا ما أدى إلى مصرع كل من على متنها وعددهم 257 شخصا بينهم ثمانية صينيين.

وجاءت تلك الكارثة بعد تحطم طائرة تابعة لشركة “لايون إير” الإندونيسية من الطراز نفسه في تشرين الأول الماضي بعد وقت قصير على إقلاعها من جاكرتا ما أودى بحياة 189 شخصا كانوا على متنها.

انظر ايضاً

خبراء: ثغرة أمنية في طائرات (بوينغ) توقع الطيارين بتقديرات خاطئة خطيرة

واشنطن-سانا كشفت شركة للأمن السيبراني عن ثغرة في أنظمة الكمبيوتر المستخدمة في