الشريط الإخباري

منخفض مرفق بكتلة هوائية باردة بدءا من مساء غد

دمشق-سانا

تتأثر البلاد نهار غد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل فيما يبدأ خلال ساعات المساء تأثير منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة بدءا من المنطقة الساحلية والشمالية على شكل هطولات مطرية غزيرة أحيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

وتوقع المتنبئ الجوي جعفر يوسف في تصريح لـ سانا أن يمتد تأثير المنخفض ليشمل اعتبارا من ليل الأربعاء ويوم الخميس جميع المناطق وأن تكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة خلال ساعات بعد الظهر تتحول الى شديدة نهار يوم الخميس وليل الجمعة وتتجاوز سرعتها أحيانا 60 كيلومترا في الساعة.. والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج فيما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية.

ووفقا ليوسف فإن المنخفض هو الأول البارد الذي يؤثر على البلاد فيما كانت الهطولات السابقة ناتجة عن منخفضات جوية دافئة متوقعا أن ينحسر تأثير الحالة الجوية مساء يوم الجمعة بشكل تدريجي ليصبح الجو يوم السبت بين الصحو والغائم جزئيا مع انتهاء تأثير المنخفض الجوي.

درجات الحرارة المتوقعة..

منطقة دمشق 27-17

المنطقة الجنوبية 27-17

المرتفعات الجبلية 22-12

المنطقة الوسطى 28-17

المنطقة الساحلية 29-21

المنطقة الشمالية 27-16

منطقة الجزيرة 30-18

المنطقة الشرقية 30-18

منطقة البادية 29-16.

انظر ايضاً

جاويش لـ سانا: منخفض جوي بارد نسبياً غداً وتحذير من السيول في المناطق الساحلية

دمشق-سانا تتأثر البلاد اعتباراً من مساء غد الجمعة بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، …