الشريط الإخباري

إصابة 163 فلسطينياً جراء قمع قوات الاحتلال المظاهرات في القدس

القدس المحتلة-سانا

أصيب 163 فلسطينياً بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المظاهرات التي خرجت اليوم فى مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال.

وذكر مصدر طبي فلسطيني أن 66 فلسطينيا أصيبوا في الضفة الغربية بالرصاص الحي والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال للمظاهرات في القدس المحتلة والبيرة والخليل وطولكرم ونابلس وبيت فوريك وسالم ومخيم العروب وأريحا وبيت لحم ومخيم عايدة وبيت أمر.

وأوضح المصدر أن 97 فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع في قطاع غزة خلال مظاهرات للتنديد بالقرار الأميركي خرجت شرق القطاع وشماله وجنوبه.

وقصفت طائرات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة مخلفة أضرارا مادية.

وأعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش أن كيان الاحتلال قلص مساحة الصيد للصيادين في بحر قطاع غزة من تسعة إلى ستة أميال مؤكداًأن هذا التقليص يضر بأوضاع الصيادين ويؤدي إلى تراجع مهنة صيد الأسماك بشكل كبير لنحو أربعة آلاف صياد يعيلون أكثر من 50 ألف فرد في قطاع غزة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تظاهرات غاضبة نصرة للقدس احتجاجا على إعلان ترامب المدينة المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال والطلب من خارجيته بدء اجراءات نقل السفارة الامريكية إليها.