الشريط الإخباري

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين

دمشق-سانا

أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن القدس عربية كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين مشددة على أن الانتصار على العدو الصهيوني أمر ممكن وليس مستحيلا.

وأوضحت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة محمد مصطفى ميرو اليوم أن إصرار الرئيس الأمريكي على قراره الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني رغم المعارضة العربية والاسلامية تحد لكل الفلسطينيين والعرب والمسلمين وجميع احرار العالم والمجتمع الدولي لافتة الى وضوح خيار الشعب الفلسطيني ومن ورائه الشعوب العربية متمثلا بالنضال من أجل انتزاع حقوقه واقامة دولته فلسطين وعاصمتها القدس.

وأدانت اللجنة التدخل الاميركي في شمال سورية والمشروع العدواني التركي في سورية والعراق وتسابق حكومات بني سعود والامارات والبحرين إلى التطبيع مع العدو الصهيوني مطالبة كل القوى والأحزاب والهيئات والفعاليات القومية العربية بتحمل مسوءولياتها التاريخية في دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال حتى تحرير أرضه والعودة إلى وطنه.

ودعت اللجنة الى تقديم ما يمكن من الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة الباسلة موجهة التحية للاشقاء في المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية ولمحور المقاومة والاصدقاء في ايران وروسيا الاتحادية.

وتأسست اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.