الشريط الإخباري

افتتاح مركز “أمان” بحماة.. يسهم بتمكين النساء واليافعات مهنيا وتعليميا

حماة-سانا

افتتحت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم مركز “أمان” في حي المدينة بمدينة حماة ويعنى بتقديم خدمات تنموية واجتماعية ونفسية وقانونية للنساء والفتيات واليافعات للاسهام بتمكينهن من النواحي المهنية والتعليمية.

ويقدم المركز استشارات نفسية وقانونية وصحية حول إدارة وكيفية التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي مع تنفيذ أنشطة وبرامج دعم نفسي اجتماعي وجلسات رياضية اضافة الى تنظيم دورات تدريبية مهنية ولغوية واخرى لمحو امية الحاسوب وكذلك تقديم الدعم في تنفيذ مشاريع إنتاجية مولدة للدخل.

واوضحت منسق مكتب حماة للجمعية السورية للتنمية الاجتماعية /علياء ورده/ في تصريح لمراسل سانا ان الجمعية تقدم تدخلات فعالة من اجل التجاوب مع التحديات التي تواجهها الفئات الهشة وخاصة النساء والفتيات مع التركيز على تلبية حاجاتهن وتطلعاتهن.

وأشارت إلى أن مركز /أمان/ هو الثالث من نوعه على صعيد المحافظات بعد مركزي حلب وحمص ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة وتمكينها من مختلف النواحي ونشر الوعي لديها حول بعض القضايا الصحية وخاصة في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة الى جانب القضايا القانونية لتعريفها بحقوقها.

وبينت منسق المركز مروة الشفيع في تصريح مماثل انه يشكل مساحة آمنة للنساء حيث يحوي قاعات لتعليم قيادة الحاسوب واللغات مع تأهيلهن مهنيا على مهن الخياطة وتصفيف الشعر وعدد من الصناعات الغذائية كما يتميز بوجود ناد رياضي لافتة الى انه سيتم قريبا تجهيز قاعة للعلاج الفيزيائي ضمنه مع إمكانية استقبال الشباب واليافعين في فترة ما بعد الظهر وأيام الجمعة لأغراض التدريب والتأهيل المهني والتعليمي نفسها.

حضر افتتاح المركز محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد باشوري ونقولا بعلبكي ميتروبوليت أبرشية حماة وتوابعها للروم الأرثوذكس وفعاليات ادارية وحزبية وأهلية وشبابية.