الشريط الإخباري

وزير سابق في النظام السعودي يظهر وده وشراكته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع معاريف

بيروت-سانا

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مقابلة أجراها وزير سابق لدى النظام السعودي مع صحيفة معاريف الإسرائيلية وذلك في إطار تواصل فصول التطبيع والتنسيق العلني بين نظام بني سعود ومسؤوليه من جهة وكيان الاحتلال الاسرائيلي من جهة ثانية.

وأوضحت الأخبار في مقال لها اليوم أن وزير العدل السعودي السابق محمد عبد الكريم العيسى وجه دعوة لأحد صحفيي معاريف لزيارة السعودية وإجراء مقابلة معه مبينة أن الأخير لم يجد حرجاً في التعامل مع الإعلام الصهيوني حيث أظهر خلال المقابلة وده وشراكته مع “إسرائيل” رافعا مستوى خطابه التطبيعي عمن سبقه من مسؤولين في النظام السعودي.

وكان وزير الطاقة فى حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس كشف هذا الأسبوع أن كيانه يجرى اتصالات سرية مع النظام السعودي وذلك في أول تصريح علني لوزير في حكومة الاحتلال يكشف عن اتصالات من هذا القبيل وقال: “لدينا علاقات مع دول عربية واسلامية جانب منها سرى بالفعل”.

فيما قال رئيس أركان قوات الاحتلال غادى ايزنكوت الأسبوع الماضي: إن النظام السعودى لم يكن يوما عدوا لكيانه مشيرا إلى وجود مصالح مشتركة كثيرة تجمع “إسرائيل” مع السعودية.

وبينت الصحيفة اللبنانية أن العيسى الذي يرأس رابطة العالم الإسلامي والمقرب من ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أدان في المقابلة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وذلك في معرض رده على سؤال وجهه له صحفي معاريف بهذا الإطار.

وأشار العيسى في المقابلة إلى أنه ينوي الاجتماع مع الحاخام اليهودي الأكبر في فرنسا والتحدث معه بشان رؤية محمد بن سلمان حول الدين والسياسة لافتا إلى عقد لقاء مماثل في الولايات المتحدة بمشاركة شخصيات يهودية مختلفة.

وأظهرت الصحيفة أن العيسى حاول خلال المقابلة “إعادة تنظيف” صورة نظامه التي لطخت طويلاً في دعم وتمويل الارهابيين التكفيريين في المنطقة والعالم.

فيما قالت معاريف: إن “الهدف من المقابلة هو إزالة صورة الدولة الداعمة للإرهاب والمنظمات المتطرفة مثل (داعش) عن السعودية”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف في أيلول الماضي عن تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين كيانه “اتفاقات سلام” لافتا إلى إجراء هذه الاتصالات “بصورة غير معلنة وأوسع نطاقا من تلك التي جرت في السابق”.

فيما أقر وزير الاتصالات في حكومته المدعو “أيوب قرا” الشهر الماضي بأن “هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بـ (إسرائيل) بشكل أو بآخر تشمل السعودية ودول الخليج وشمال افريقيا وتشترك مع (إسرائيل) في الموقف من إيران” مبينا أن أغلب انظمة الخليج “مهيأة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة”.

 

انظر ايضاً

كاتب سعودي: نظام بني سعود أنشىء للتآمر على القضايا العربية وخدمة المصالح الغربية والإسرائيلية

بيروت-سانا أكد الكاتب والناشط السياسي السعودي فؤاد ابراهيم أن ظهور نظام بني سعود ككيان هجين …