إشادات يمنية بانتصارات الجيشين السوري والعراقي على الإرهاب

صنعاء-سانا

أشادت الحكومة اليمنية بالانتصارات النوعية التي يحققها الجيشان العربيان السوري والعراقي ضد قوى الشر والإرهاب لمصلحة استقرار الشعبين الشقيقين السوري والعراقي والمنطقة عموما واصفة تلك الانتصارات بالتاريخية والمهمة لأمن المنطقة في الحاضر والمستقبل.

وقالت الحكومة اليمنية بعد اجتماعها اليوم برئاسة عبد العزيز صالح بن حبتور:”إن معركة الشعب اليمني الراهنة غير بعيدة عن طبيعة المعركتين التي يواجهها الشعبان العراقي والسوري إن لم تكن هي ذات المعركة ونفس العدو الذي يغذي حالة عدم الاستقرار في المنطقة خدمة لمصالح إقليمية ودولية”.

وأكدت الحكومة أن اليمن وبفضل صمود شعبه واستبسال رجاله من الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين ماض على طريق النصر على المعتدي السعودي وأذنابه والمساهمة أيضا في إسقاط المشروع التخريبي والتدميري والتمزيقي للمنطقة العربية.

وأدانت الحكومة استمرار قوى العدوان السعودي بإغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بهدف قتل الشعب اليمني وتجويعه مشيرة إلى أن ضرب التجهيزات الملاحية بمطار صنعاء الدولي خطوة تصعيدية هدفها منع وصول المساعدات الأممية عبره.

وثمنت الحكومة اليمنية المواقف الشجاعة والقوية لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله تجاه اليمن وما يتعرض له من عدوان سافر وحصار خانق ووقوفه المستمر إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة وهو يواجه آلة البطش لتحالف العدوان بشقيها العسكري والإعلامي وسط صمت وتواطؤء عربي وإقليمي ودولي مؤكدة أن مواقفه الإنسانية والأخلاقية ستظل محل احترام وإكبار وامتنان للشعب اليمني وأجياله المتلاحقة.

من جهته بارك المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام انتصارات محور المقاومة على تنظيم “داعش” التكفيري في العراق وسورية بعد تحرير مدينة البوكمال في سورية ورواه في العراق.

وقال عبد السلام في بيان “إن الانتصارات في سورية والعراق أسقطت دولة داعش الخرافية وأحبطت مخططات أمريكا ووكلائها.

وشدد عبد السلام على أن جرائم النظام السعودي فاقت جرائم “داعش” لكون تلك الأنظمة تمارس عدوانها على اليمن بتواطؤء أممي وحماية دولية بهدف الحيلولة دون أن يكون للشعب اليمني دولة ذات سيادة بعيدا عن أي تبعية أو وصاية.

وأكد عبد السلام أن بيان الجامعة العربية مردود على أصحابه وغير معترف به مشيراً إلى أن الميدان كفيل بالرد عليه داعيا في الوقت ذاته القوة الصاروخية إلى تطوير ترسانتها الباليستية الدفاعية لتطال العدو في عقر داره.

 

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي