الشريط الإخباري

فعاليات ثقافية ضمن الملتقى الرابع لفنون الأطفال لطلائع البعث

اللاذقية-سانا

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الرابع لفنون الأطفال الذي يقيمه فرع منظمة طلائع البعث باللاذقية تحت عنوان “قيم الفن والجمال تنتصر على الإرهاب والدمار متضمنا نشاطات ثقافية متنوعة.

تضمن حفل افتتاح الملتقى فيلما وثائقيا يعرض جرائم الإرهاب بحق الطفولة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية و فقرة غنائية لفرقة فرع الطلائع بعنوان “أبناء الشمس” تضمنت أغنيات وطنية وتراثية وورشة عمل لرسومات الأطفال ضمت ثلاثين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء و رواداً طلائعيين بالرسم مع عرض لهذه الرسومات على الجمهور مباشرة ومعرضا بيئيا حراجيا لدائرة الحراج في مديرية الزراعة ومجسمات فنية تمثل معالم أثرية وحضارية في سورية ومجسمات لقرية ريفية تراثية من توالف بيئية.

وأكد عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي /عماد مهنا/ والدكتور أمير إسماعيل نائب محافظ اللاذقية وهيثم أبو مغضب عضو قيادة منظمة طلائع البعث ان مشاركات الأطفال اليوم من خلال الغناء والرسم عكست اعتزازهم بقيم الشهادة وبراية الوطن وبأبطال الجيش العربي السوري معتبرين أن ثقافة اللون والموسيقا والجمال تنتصر على الإرهاب التكفيري.

من ناحيته ذكر عضو قيادة فرع طلائع البعث “حسن عسكري “أن الملتقى يهدف إلى ترسيخ ثقافة المقاومة وإبراز دور الطفل في القضايا الوطنية و نشر ثقافة المحبة والتسامح وتشجيع الأطفال على التعبير عن آرائهم و مواقفهم وتوصيف إحساسهم ومشاعرهم بالكلمة والرسم و الصورة واللون .

كما يهدف الملتقى بحسب عسكري إلى إكسابهم المهارات والخبرات التي تساعدهم في الخروج من الحالة الراهنة و إبراز دور المشرف المربي في بناء الجيل وغرس القيم الوطنية والسلوكية اضافة الى تعزيز مفهوم الانتماء والمواطنة في نفوس الأطفال وإتباع أساليب تربوية متطورة في تنمية الجوانب المعرفية والمهاراتية في شخصية الطفل والكشف عن المواهب والإبداعات ورعايتها.

يشار الى ان الملتقى الذي يستمر يومين في المركز الثقافي يقام بالتشارك مع وزارات التربية والثقافة والإعلام والتعليم العالي واتحاد الفنانين التشكيليين .

 

انظر ايضاً

مباحثات روسية كورية ديمقراطية في مجال التعاون الأمني

بيونغ يانغ-سانا بحث رئيس الاستخبارات الروسية سيرغي ناريشكين مع وزير أمن الدولة في كوريا الديمقراطية