الشريط الإخباري

أثر الحرب الإرهابية على الحياة المعيشية للمواطنين في عرض مسرحي

حمص-سانا

قدمت فرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة البعث العرض الأول لعملها المسرحي “جمهورية زيكو” تأليف وإخراج محمد ديب خباز وذلك على مسرح كلية الآداب بجامعة البعث.

ويتحدث العمل الذي يشارك فيه خمسة وعشرون شابا وشابة عن الأزمة التي تمر بها سورية والتي تسببت بهجرة الكثيرين جراء جرائم التنظيمات الإرهابية وأثر الحرب على الحياة المعيشية للمواطنين مسلطا الضوء في الوقت ذاته على تصدي الجيش العربي السوري لهذا الارهاب والانتصار عليه في كل الميادين.

وعن العمل المسرحي بين خباز في تصريح لـ سانا الثقافية أن الشباب المشارك بالعرض أراد إيصال رسالة مفادها بان البلد للجميع وعلى كل المغتربين العودة للوطن لأن سورية ستبنى بابنائها إضافة إلى إظهار جرائم الإرهاب وضرورة محاربته منوها بالتفاعل الكبير الذي شهده العرض.

وتحدث عدد من الممثلين الشباب عن مشاركتهم بالعرض حيث أوضح حسين محمد أن المسرحية ذات طابع وطني مع كوميديا ساخرة تحاكي الواقع مبينا أنه أدى خلال العرض شخصية “أبو بكري” وهو أحد قادة التنظيمات الإرهابية الذي لا يهمه الا المكاسب الشخصية.

أما رهف الحوراني فبينت ان هذا العمل المسرحي اعطاها الكثير من الاندفاع الكبير للعمل مع زملائها لتحقيق النجاح المطلوب موضحة انه خلال العرض حاولوا تجسيد الشخصيات ضمن اطار واقعي دون مبالغة أو مغالاة.

بدورها أشارت مرح خلوف إلى أن هذه المشاركة هي الأولى لها بالمسرح حيث جسدت شخصية ام سركيس التي قتلت من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي وتخلى زوجها عنها من اجل انقاذ نفسه واصفة هذه التجربة بالمميزة التي أعطتها الكثير من الاندفاع للمشاركة بعروض أخرى.

ويجسد عرين منصورشخصية شاب ينضم لتنظيم “داعش” الإرهابي بمحض إرادته مبينا اهمية هذا العمل المسرحي في إظهار وحشية التنظيم الارهابي وتخلف أفكاره.

صبا خيربك

 

انظر ايضاً

عرض مسرحي وقصائد وفقرات فنية دعماً لأطفال غزة في ملتقى اللغات بالحسكة

الحسكة-سانا أقام فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة اليوم ملتقى اللغات تحت عنوان “أطفالنا يبدعون …